“الداخلية” و”التربية” تتحققان من وثائق الطلاب المستجدين

  • زيارات : 276
  • بتاريخ : 8-فبراير 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : ربطت وزارة التربية والتعليم نظامها الإلكتروني “نور” بالجهات المعنية بوزارة الداخلية، حيث لم تعد هناك حاجة لإحضار شهادات الطالب أو الطالبة السعوديين الخاصة بالميلاد ودفتر العائلة المستجدين لمدارسهم العام المقبل، كون بياناتهم تدقق إلكترونيا بالتنسيق مع الجهات المعنية فور إدخال السجل المدني في النظام.

جاء ذلك في تعميم أصدره نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد بن عبدالله السبتي، يفيد بملفات الطلاب والطالبات المستجدين إلكترونيا، حيث يستطيع ولي الأمر طباعة نموذج الكشف الطبي، ورفع نتيجته إلى المدرسة من خلال النظام دون الحاجة للحضور الشخصي للمدرسة.

وشدد التعميم، على منع مديري المدارس من تكليف أولياء الأمور بطباعة أي أوراق تثبت التسجيل أو تحميل الوثائق عبر المكاتب على حسابه الخاص، وتلتزم إدارة المدرسة بتسجيل الطالب الذي لا يتمكن ولي أمره من تسجيله أو تحميل وثائقه في النظام ويعطى نموذج الكشف الطبي لإجراء الفحص للتثبت من لياقته الصحية، على أن يشعر بتسليمه للمدرسة خلال فترة لا تزيد على 10 أيام لأجل ألا يلغى تسجيله مع عدم تعليق طلبه أو تأجيل أوراقه مهما كانت المبررات.

وأضاف، أن أولوية التسجيل في المدارس الحكومية الموجودة في المجمعات السكنية الحكومية أو المدن الصناعية والعسكرية وغيرها التي تتبع لجهات حكومية أخرى، تكون لأبناء العاملين في تلك القطاعات، مطالبا المختصين بالإدارات التعليمية، بمتابعة تسجيل الطلاب المقبولين بمراكز محو الأمية مع بدء العام الدراسي الجديد، والتحقق من أعمارهم وسلامة إجراءات قبولهم، وفي حال تبين وجود طلاب أعمارهم في حدود سن التعليم العام مقبولين بتلك البرامج، فيتم تحويلهم للتعليم العام ومحاسبة من له علاقة بتسجيلهم أو فتح مراكز بدون مسوغ نظامي.

وأكد التعميم، أن هناك ملاحقة لوضع الطلاب بالتعليم العام في الثلاثة الأسابيع الأولى من العام الدراسي الجديد، للتأكد من سلامة تسجيلهم وملاءمتها مع تواريخ مواليدهم، ويتم تصحيح الوضع فوراً باستبعاد الطلاب والطالبات المقبولين “تجاوزاً” دون الحاجة لموافقة الوزارة، ويحقق مع المتسببين في المخالفة، وتطبيق الجزاءات النظامية بقدر المخالفات، وتعاد الرسوم لولي الأمر إذا كانت “أهلية” ويسجل مجاناً العام الذي يليه بحسب رغبة ولي الأمر.

وألمح التعميم، إلى أنه في حال إغلاق التسجيل في النظام بنهاية العام الدراسي الجاري وبداية تمتع الهيئة الإدارية بالمدرسة بإجازتهم، فإنه سيتم فتح التسجيل قبل العودة من الإجازة الرسمية لفترة محدودة وعلى أولياء أمور الطلاب المتأخرين في تسجيل أبنائهم المبادرة لتسجيلهم إلكترونيا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب