الداخلية : ضبط ٢٩ حالة تمويل للإرهاب.. خلال عام واحد

  • زيارات : 182
  • بتاريخ : 4-أبريل 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشفت وزارة الداخلية أن وحدة التحريات المالية بالوزارة ضبطت ١٩٢ حالة غسيل أموال و٢٩ حالة تمويل للإرهاب خلال عام ٢٠١٣م.

وذكرت الوزارة عبر حسابها في “تويتر” أن وحدة التحريات المالية تتمتع باستقلالية عملية كافية، وتعمل كجهاز مركزي وطني لتلقي البلاغات ذات العلاقة بالعمليات المالية المشبوهة.
 
وبينت أن وحدة التحريات المالية باشرت خلال عام ٢٠١٣م (٢٣٧٩) بلاغاً عن حالات اشتباه بغسل أموال، ثبت منها (١٩٢) حالة.
 
وأكدت الوزارة أن وحدة التحريات المالية قامت خلال عام ٢٠١٣م بدراسة وتحليل (١١٨) بلاغاً عن حالات اشتباه بتمويل إرهاب، ثبت منها (٢٩) حالة.
 
وأوضحت الوزارة أنه وفي ٢٠١٣م، صدر (٤٢) حكماً قضائياً في قضايا ذات علاقة بغسل الأموال، وبلغ عدد المتهمين فيها (٦٥) متهما، وتضمنت الأحكام القضائية ذات العلاقة بغسل الأموال عقوبات الحبس والغرامة المالية والمصادرة والإبعاد عن المملكة.
 
وأكدت الوزارة أن وحدة التحريات المالية تتبادل المعلومات مع الجهات المناظرة وفقاً للمعايير الدولية لمجموعة “الاقمنت”، أو مع الدول التي توقع اتفاقاً معها، حيث سبق وأن وقعت الوحدة خلال عام ٢٠١٣ م مذكرات تفاهم مع تركيا، ومونتيتغرو، والجزائر، وأفغانستان، وروسيا الاتحادية.
 
وبينت الوزارة أن وحدة التحريات المالية تبادلت خلال عام ٢٠١٣م مع الجهات المناظرة (٤٥٣) طلباً لمعلومات ذات علاقة بغسل أموال، كما تبادلت خلال العام نفسه مع الجهات المناظرة (١٨٣) طلبا لمعلومات ذات علاقة بتمويل إرهاب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب