الداخلية : تنفذ القصاص في ثلاث جناة

  • زيارات : 461
  • بتاريخ : 26-نوفمبر 2012
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . واس

أصدرت وزارة الداخلية اليوم الاثنين بيانا حول تنفيذ حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة بمدينة الرياض، وفيما يلي نص البيان. بيان من وزارة الداخلية:

أقدم ماجد بن معدي بن سعد الدوسري على قتل محماس بن مثيب بن بتال آل عيسى الدوسري، وذلك بإطلاق النار عليه من سلاح رشاش أدى لوفاته بسبب خلاف بينهما. وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً، والحكم عليه بالقتل قصاصاً، وتأجيل تنفيذه حتى ثبوت بلوغ ورشد القصار من ورثة المجني عليه، ومطالبتهم مع بقية الورثة بإنفاذه.

وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة، ثم أُلحق بصك الحكم ثبوت بلوغ ورشد القصار من الورثة، ومطالبتهم مع بقية الورثة باستيفاء القصاص من المدعى عليه، وصدق ذلك من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور. وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني ماجد بن معدي بن سعد الدوسري اليوم الأثنين بمدينة الرياض.

كما أصدرت وزارة الداخلية اليوم الاثنين بياناً آخراً حول تنفيذ حكم القتل قصاصاً في جانيين وفيما يلي نص البيان. بيان من وزارة الداخلية:

أقدم كل من مبارك بن عويف بن نصيب الحارثي وعبيدالله بن نصيب بن مسعود الحارثي على قتل عايض بن زايد بن علي العضياني الحارثي، وذلك بطعنه بسكين ومن ثم إطلاق النار عليه من مسدس أدى لوفاته بسبب خلاف بينهم. وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجانيين المذكورين، وأسفر التحقيق معهما عن توجيه الاتهام إليهما بارتكاب جريمتهما، وبإحالتهما إلى المحكمة العامة صدر بحقهما صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليهما شرعاً، والحكم عليهما بالقتل قصاصاً، وتأجيل تنفيذه حتى ثبوت تكليف القصار واتفاقهم مع بقية الورثة على طلب تنفيذه.

وصدّق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة، ثم ألحق بصك الحكم ثبوت بلوغ وتكليف القصار من الورثة ومطالبتهم مع بقية الورثة باستيفاء القصاص من المدعى عليهما ، وصدق ذلك من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وصدق من مرجعه بحق الجانيين المذكورين. وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجانيين مبارك بن عويف بن نصيب الحارثي وعبيدالله بن نصيب بن مسعود الحارثي اليوم الاثنين بالطائف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب