“الداخلية” تعلن شروط وتفاصيل استقدام عائلات المقيمين إلكترونياً

  • زيارات : 368
  • بتاريخ : 24-مارس 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أعلنت إدارة الخدمات الإلكترونية بوزارة الداخلية، أن خدمة الاستقدام الإلكتروني لعائلات المقيمين أصبحت متاحة من خلال الحسابات الإلكترونية في “أبشر”.

وقال الحساب الرسمي للخدمات الإلكترونية، إن هناك عدداً من الخطوات لتقديم طلب استقدام إلكتروني لعائلات المقيمين، أولها التسجيل والتفعيل في البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية، واختيار الاستقدام من تبويب الخدمات الإلكترونية واختيار خدمة طلب استقدام عائلات المقيمين، ثم طلب تأشيرة استقدام جديدة واتباع الخطوات.

وأضاف: “وبعد إرسال الطلب بنجاح يتوجب طباعة النموذج وتوقيعه وختمه من قبل صاحب العمل والمصادقة عليه من قبل الغرفة التجارية أو الجهات المصرح لها حسب نوع العمل، وذلك خلال 30 يوماً من تقديم الطلب، بعد ذلك سيصل صاحب الطلب رسالة نصية في حال الموافقة على طلبه.

أما عن شروط الخدمة، فمنها أن تكون صلاحية الإقامة وقت تقديم الطلب أكثر من 90 يوماً، كما أنه لا يمكن تقديم طلب استقدام لابن عمره 18 عاماً فأكثر.

جدير بالذكر أن الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد وزير الداخلية، كان قد دشن خدمة إصدار تأشيرات استقدام عائلات المقيمين (الزوجة والأبناء القصر) إلكترونياً، ليتمكن المقيمون من إصدار تأشيرات لعائلاتهم إلكترونياً دون الحاجة لمراجعة فروع إدارة شؤون الاستقدام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب