“الداخلية” تطلق “جناد” أول شبكة عالمية معلوماتية لمحاربة المخدرات

  • زيارات : 324
  • بتاريخ : 1-مايو 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أطلقت وزارة الداخلية أول شبكة عالمية معلوماتية لمكافحة المخدرات “جناد” تحت إشراف المديرية العامة لمكافحة المخدرات بالرياض وذلك برعاية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، وزير الداخلية.

ووفقاً لمدير عام مكافحة المخدرات، اللواء عثمان بن ناصر المحرج فإن المملكة أخذت على عاتقها مسؤولية القيام بخطوة كبيرة على المستوى الدولي بمساهمة نوعية، عندما أطلقت مشروعها العالمي (جناد)، بوصفها شبكة معلوماتية غير ربحية تُعنى بتوفير موسوعة شاملة وتفصيلية لكافة الجوانب المتعلقة بالعقاقير المخدرة والمهلوسة ومكافحتها.

وأضاف أن “جناد” دليل شامل عالمي تضم معلومات بحثية حول المخدرات عن أكثر من 100 دولة حول العالم حالياً، بلغات أربعة هي العربية، والفرنسية، والأردو، والإنجليزية.

من جهته قال مساعد مدير مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية عبدالإله الشريف إن المكتب المعني بالجريمة والمخدرات التابع للأمم المتحدة بالإضافة إلى الجهات المعنية الدولية المتخصصة في المجال ذاته أكدوا أنهم يتزودون بالمعلومات حول قضية المخدرات من “جناد”.

وأضاف أن البرامج التوعية للوقاية من خطر المخدرات وتجارب أكثر من 100 دولة في هذا المضمار تجدها في التقارير العلمية لموقع “جناد” بتوثيق علمي من خلال تقارير دولية عبر الهيئات الدولية المعنية بمحاربة المخدرات حول العالم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب