“الداخلية” تحذر من عودة موجة “تبرعات المساجد”

  • زيارات : 173
  • بتاريخ : 7-نوفمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : جددت وزارة الداخلية أمس، تشديدها على أهمية التقيد بالتعليمات المنظمة لـ”جمع التبرعات”، المبلغة لكافة الجهات الحكومية والمصالح الأهلية والخاصة بأمر سام قضى بالتأكيد على الالتزام بإجراءات وأنظمة وزارة الداخلية في هذا الشأن.

وحذرت “الداخلية” في تعميم برقي تلقته وزارة الشؤون الأسلامية والأوقاف أمس من تبرعات يقوم عليها أفراد أو جهات باستخدام تقنية رسائل الجوال أو الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أنها رصدت مواقع إلكترونية تدعو لجمع التبرعات دون إذن رسمي.

وعلى ضوء ذلك، بعث مديرو عموم فروع الشؤون الإسلامية والأوقاف بالمناطق خطابات عاجلة تلقاها أئمة وخطباء المساجد تطالبهم بالتقيد بالتعليمات في التحذير والتبليغ بمنع كل من يمارس جمع التبرعات النقدية أو العينية لأي جهة كانت وبأي وسيلة إعلانية أو عبر إقامة أي أكشاك أو مكاتب لجمع التبرعات قرب المساجد دون الحصول على موافقة رسمية من الجهات المختصة، وفق ما وردها في التعميم الذي تلقته من وزارة الداخلية.

وبدورهم، حذرمديرو فروع الشؤون الإسلامية أئمة المساجد في التعميم الذي اطلعت عليه “الوطن” من عدم الانسياق وراء الدعوات التي يطلقها عدد من الأشخاص سواء على هيئة أفراد أو جماعات داخل المساجد والجوامع وخارجها.

كما حذر مديرو الفروع من نتائج أي دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي أو الإنترنت وكذلك الرسائل التي تدعو لجمع التبرعات؛ نظرا لاحتمال دخولها في عمليات نصب أو احتيال من شأنها وصول الأموال إلى جهات مشبوهة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب