الداخلية تحبط 3 ملايين محاولة تسلل خلال 30 يومًا

  • زيارات : 154
  • بتاريخ : 11-أغسطس 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أحبطت وزارة الداخلية 3.075.601 محاولة لعبور الحدود السعودية خلال شهر رمضان المبارك الماضي، وحسب إحصائية حديثة نشرها موقع الوزارة تم اعتراض هذه المحاولات من قبل رجال الأمن على المنافذ الحدودية، ليبلغ ما يتم إحباطه يوميًا أكثر من 100 ألف محاولة لعبور الشريط الحدودي تجاه المملكة.

ويضع النظام العام عقوبات بحق من يقوم بنقل أو تشغيل المتسللين المقبوض عليهم خارج حرم الحدود أو التستر عليهم أو إيوائهم أوتقديم أي وسيلة من وسائل المساعدة لهم، العقوبة للمرة الأولى غرامة 25 ألف ريال والسجن ستة أشهر والترحيل إن كان وافدًا والتشهير والمطالبة بمصادرة المركبة بحكم قضائي، العقوبة للمرة الثانية غرامة 50 ألف ريال والسجن سنة واحدة والترحيل إن كان وافدًا والتشهير والمطالبة بمصادرة المركبة بحكم قضائي، العقوبة للمرة الثالثة فأكثر غرامة 100 ألف ريال والسجن سنتين والترحيل إن كان وافدًا والتشهير والمطالبة بمصادرة المركبة بحكم قضائي.

يشار إلى أن عقوبة المتسللين المقبوض عليهم خارج حرم الحدود للمرة الأولى غرامة 15 ألف ريال والسجن شهرًا والترحيل، والعقوبة للمرة الثانية غرامة 25 ألف ريال والسجن ثلاثة أشهر والترحيل، العقوبة للمرة الثالثة فأكثر غرامة 100 ألف ريال والسجن ستة أشهر والترحيل وتتعدد الغرامات بتعدد الأشخاص الذين وقعت المخالفات بشأنهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب