“الداخلية”: انتهاكات صريحة بمكاتب “الخدمات العامة”

  • زيارات : 278
  • بتاريخ : 27-نوفمبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : رفضت وزارة الداخلية ما وصفته بـ”الانتهاكات الصريحة” لخصوصية أمن المعلومات الإلكترونية، ومخالفة أنظمة الوزارة في برامجها الخدمية التي تقدمها للمواطنين.

وقالت مصادر مطلعة، أن “الداخلية” رصدت مؤخرا قيام بعض مكاتب الخدمات العامة بالإعلان عن تقديم خدمات إنهاء إجراءات وزارة الداخلية الإلكترونية باستخدام نظام “أبشر”، والمخصص لإنجاز المعاملات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين، مما عدّته الوزارة انتهاكا صريحا لخصوصية أمن المعلومات الإلكترونية، وكذلك مخالفة لأنظمة الوزارة.

وكشفت المصادر، عن إبلاغ وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، وزارة الشؤون البلدية والقروية، لمنع تلك المكاتب والمحلات التجارية من الإعلان عن هذه الخدمات أو تقديم تلك المخالفات للمواطنين والمقيمين.

وأكدت المصادر، أن وزارة الشؤون البلدية وجهت الأمانات والبلديات باتخاذ الإجراءات اللازمة، لمنع تلك المخالفات وممارستها، أثناء تقديم مكاتب الخدمات العامة للأنشطة المسموح بها.

وكشفت المصادر أن بعض هذه المكاتب المخالفة تتخذ مقرات لها داخل المولات والأسواق التجارية في المدن الرئيسة، وكذلك بالقرب من مقرات الأحوال المدنية وإدارات الجوازات، مشيرة إلى أن البلديات تعكف على أخذ التعهدات من مكاتب الخدمات العامة بعدم تقديم الخدمات الإلكترونية بوزارة الداخلية، والرفع بتقارير دورية عن سير الإجراء لمنع وقوع المخالفات المحظورة من قبل وزارة الداخلية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب