“الداخلية”تكشف تفاصيل حول استراتيجية تنظيم “داعش” في استقطاب صغار السن

  • زيارات : 237
  • بتاريخ : 19-يوليو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكد المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي، أن تنظيم داعش يستهدف صغار السن المندفعين عبر شبكات التواصل الاجتماعي، ومن خلال دعايات التنظيم عبر الشبكات الإلكترونية.

وأوضح التركي في رده حول إستراتيجية التنظيم الإرهابي في السيطرة على صغار السن, أن التنظيم يستهدف هذه الفئة من خلال شبكات التواصل الاجتماعي, ومن خلال دعايات التنظيم عبر الشبكات الإلكترونية, حيث يعمل التنظيم على استهداف صغار السن المندفعين الذين يبدون استعدادهم لتنفيذ الأوامر, ومبايعة التنظيم الإرهابي, ومن ثم يقوم التنظيم بتوكيل آخرين للتواصل مع هؤلاء الأشخاص, وتزويدهم بالمعلومات حول الأماكن المستهدفة وتوفير الدعم اللوجستي لهم .

وحول وجود سجلات إجرامية سابقة لدى عناصر التنظيم من صغار السن أجاب اللواء التركي قائلاً : ” عندما نبحث عن مثل هذا الموضوع ونتلمس وجود صغار سن وأشخاص لا تتوفر عنهم أي سوابق أمنية لدى الجهات الأمنية، ولم يسبق لهم أن سافروا خارج المملكة، ندرك أن مثل هذه الحالات لا يمكن اكتشاف بوادرها إلا من خلال المجتمع القريب من كل شخص”.

وشدد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في الرياض أمس ، على أهمية دور المرأة الأم والمواطنة والعائلة بشكل عام في حماية الأبناء واستيعابهم حتى لا يقعوا ضحية للتغرير من قبل التنظيمات الإجرامية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب