الخنين: إنهاء قضيتي المعلمات البديلات وخريجي المعاهد الصحية قريبا

  • زيارات : 513
  • بتاريخ : 1-يوليو 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكد المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية عبدالعزيز الخنين أن الوزارة ودعت المباني المستأجرة لفروعها وأكملت افتتاح 16 مبنى بطراز موحد للفروع في مختلف المناطق، مضيفا «ليس لدينا الآن مبنى مستأجر على مستوى المملكة».

وقال بعد افتتاح مبنى فرع الخدمة المدنية بالحدود الشمالية «لا أتهرب من الإعلاميين ولي أوقات عمل رسمية وأرقامي موجودة لدى الجميع، ولكن أحيانا من الصعب أن أرد وأنا مشغول، ولدى فريق عمل يرد على جميع استفسارات الإعلاميين ولا نتهرب إطلاقا».

وفي رده على سؤال عن قضية المعلمات البديلات والقديمات، قال «للمعلمات عدة قضايا تناقش في الوزارة، فيما يجري العمل على تثبيت المعلمات البديلات المستثنيات بحسب الشروط المطابقة، ويأتي ذلك بعد قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بسرعة التثبيت، وفق الضوابط التي نص عليها الأمر السامي الذي نص على تثبيتهن، والزملاء في وزارة التربية يعكفون الآن على إعداد برنامج حاسوبي لحصرهن والتأكد من بياناتهن وبالتالي تنفيذ التثبيت».

وعن مكان الوظيفة، قال «المواطن والمواطنة مؤهلان لشغل الوظيفة في أي مكان، ونحن نوظف حسب مكان الوظيفة والمتعين لا يحدد مكان الوظيفة»، مؤكدا أن خريجي المعاهد الصحية مشمولون بقرار تعيينهم الذي صدر مؤخرا بعد حصرهم بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية، مشيرا إلى أن معاناتهم ستنتهي قريبا، وقال «حاليا يعد البرنامج التدريبي اللازم للعمل على ذلك وآليات التنفيذ وسيحدث ذلك خلال أيام ويشمل من هم على سجلات الخدمة المدنية».

وحول تعيين قيادات نسائية في الوزارة قال «المرأة شريكة للرجل في العمل في مختلف المناطق، ومنهن من تتولى منصب نائب وزير، ومدير جامعة، ومراتب عليا، وشريكة أيضا في صوت المواطن في الانتخابات البلدية، كما حرصت وزارة الخدمة المدنية على توظيف المرأة في جميع فروعها بمناطق المملكة، كما أن لدى الوزارة قيادات نسائية ومؤهلات علميا في مجالات عدة».

وفي رده على سؤال عن عدم ظهور وزير الخدمة المدنية في الوسائل الإعلامية، قال «العمل الميداني أهم من الظهور الإعلامي لدى الوزير رغم أنه يظهر إعلاميا».

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب