الخليوي : إدارة الحشود تقودها سواعد سعودية… ولا وجود لشركة أمنية بريطانية

  • زيارات : 542
  • بتاريخ : 16-أكتوبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : دحض قائد قوات أمن الحج اللواء سعد الخليوي ما تم تناقله حول مشاركة شركة أمنية بريطانية في تنظيم إدارة الحشود أو حماية الحجاج بالمشاعر المقدسة في موسم الحج الحالي، مؤكداً أن الخطط المنفذة نفذت بسواعد سعودية من خلال القطاعات الحكومية المشاركة.

وقال اللواء الخليوي إن ما تم نشره من صحف أجنبية ووكالات أنباء عالمية عن مشاركة الشركة الأمنية البريطانية غير صحيحة، مضيفاً: «لا صحة ولا أساس لكل ما ذكر».

واستدل اللواء الخليوي بإشادة ألماني مختص في إدارة حشود الأولمبيات العالمية في جلسة علمية نفذتها وزارة التعليم العالي قبل عامين بمهارة القيادات الأمنية في السعودية بإدارة أكبر ظاهرة حشد في العالم (موسم الحج)، «الخبير الألماني أكد لي استفادته من خبرات رجال الأمن في السعودية لتميزهم الفريد في إدارة الحج، وهذا يدل على أن السعوديين يمتلكون من الخبرة والتميز الشيء الكثير».

وأوضح أن قوات أمن الحج لم ترصد أي شعارات سياسية رفعت في جبل الرحمة بمشعر عرفات أول من أمس، وأن الحج حتى مساء أمس نظيف وخال من الشوائب السياسية، مضيفاً «نشيد بتعاون ضيوف الرحمن من كل جنسيات العالم لالتزامهم وتقديرهم بقدسية المكان لأن الركن الخامس شعيرة تسودها المحبة والسكينة، ولا يوجد مجال للشعارات السياسية والخروج عن النص، والسعودية هي دائماً في قلوب الجميع».

يذكر أن وكالة أجنبية نقلت أول من أمس خبراً يشير إلى توقيع السلطات السعودية عقداً مع شركة الخدمات الأمنية البريطانية (G 4 S)، وأشارت إلى أن تنظيم القاعدة الإرهابي هدد الشركة بعد توقيعها العقد، داعياً شركة الخدمات البريطانية إلى إلغاء العقد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب