“الخطوط” تربط الحجز بالهوية الوطنية الخليجية أو جواز السفر

  • زيارات : 89
  • بتاريخ : 20-يونيو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : بدأت الخطوط السعودية في ربط الحجز وإصدار التذاكر بالسجل المدني أو جواز السفر لمواطني دول الخليج العربي، وبرقم جواز السفر لغير الخليجيين؛ وذلك لضمان التسجيل بأسماء صحيحة موجودة في سجلات الأحوال والجوازات بدول الخليج؛ فيما ربطت السعودية تلك الهويات بتاريخ انتهاء الصلاحية، ومكان إصدار الهوية المدخلة.

كانت الخطوط السعودية قد بدأت مسبقاً في مطابقة اسم المسافر مع التذكرة أو بطاقة صعود الطائرة؛ وذلك تلافياً لاستغلال التذاكر بسفر غير صاحبها، أو استغلال التذاكر المخفضة لطلبة التعليم والجامعات؛ حيث إن ربط الراكب بسجله المدني أو بجوازه يضمن له مستحقاته المالية التي لم يستخدمها في رحلاته المتأخر عنها، أو الملغاة؛ فيسهل العثور على تذكرته والتعديل عليها في أي إجراء وخلال عام، وهو المعمول به في نظام الخطوط منذ سنوات.

وطالَبَ المسافرون، الخطوط الجوية السعودية، بإتاحة التسجيل بعضوية عادية غير “الفرسان” الحالية، على موقع “الخطوط”؛ ليكون هناك سجل للمسافر يتحكم فيه برحلاته، ولا يحتاج لإعادة إدخال معلوماته كل مرة يريد السفر بها، كما يتيح للمسافر الحجز عن طريق اسم المستخدم وكلمة المرور له ولعائلته.

وناشَدَ أغلبية المسافرين، إتاحة الحجز والانتظار عبر موقع “الخطوط”، وإعطاء الأولوية للتأكيد حسب زمن التسديد؛ بدلاً من الانتظار في المطار لأكثر من 4 ساعات؛ مشيرين إلى أن تكون الأولوية في التأكيد بعد إلغاء أي حجز لأي سبب؛ سواء أكان ذلك قبل موعد الرحلة بأربع ساعات أو أكثر.

وتابعوا راجين إعطاء إمكانية تسديد فروق تعديل الرحلات عبر نظام “سداد”؛ وذلك بإسكان مبلغ التعديل على رقم الحجز مباشرة؛ مطالبين أن يكون هناك رقم حساب موحد لكل مواطن كما هو معمول به في فواتير الاتصالات، يمكن من خلاله تسديد ما يستجدّ على حسابه من تذاكر، دون الحاجة للتسديد برقم الحجز الذي يختلف كل مرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب