“الخطوط الحديدية” توقف رحلاتها اليوم وغداً.. وتؤكد تعويض الركاب

  • زيارات : 211
  • بتاريخ : 8-يونيو 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أعلنت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية عن إيقاف رحلاتها بين المنطقة الوسطى والشرقية لمدة يومين ابتداء من ظهر اليوم السبت وغداً الأحد، وذلك نظراً للظروف الجوية التي تمر بها المنطقتان من نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار.

وأوضحت المؤسسة في بيان صادر اليوم، أن سرعة تحرك الرمال وتواجدها بشكل كثيف يعيق حركة تغيير المحولات آلياً، مما يسبب جنوحا لعجلات القاطرة.

وبحسب الناطق الإعلامي للمؤسسة معجب الدوسري، فإنه تقرر إيقاف القطارات اليوم بدءا من القطار رقم 6 الذي كان من المقرر أن يتجه من الرياض إلى الدمام الساعة 1:35 ظهراً، كما سيتم إيقاف القطارات ليوم غد، على أن تستأنف الرحلات حال تحسن الأحوال الجوية.

وأبان الدوسري أن ذلك يأتي ضمن إجراءات السلامة التي تطبقها المؤسسة لضمان سلامة المسافرين، لافتاً النظر إلى أنه تم إبلاغ جميع عملاء المؤسسة الذين حجزوا على قطارات اليوم عبر رسائل SMS وسيتم تعويضهم وفق الآلية المتبعة في مثل هذه الحالات.

الجدير بالذكر أن الأحوال الجوية وحركة الرياح العالية وزحف الرمال الكثيف على الخط الحديدي وتغطية أجزاء كبيرة منه كانت قد تسببت أمس (الجمعة) في جنوح قطار ركاب متجه من الرياض إلى الدمام عن مساره دون وقوع أي إصابات للركاب أو طاقم القطار.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب