«الخدمة المدنية»: 71.6 ألف وظيفة في الدولة لغير السعوديين

  • زيارات : 176
  • بتاريخ : 29-يونيو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشفت وزارة الخدمة المدنية السعودية أن عدد موظفي الدولة بنهاية شهر رجب لهذا العام الحالي بلغ 1.25 مليون موظف ومستخدم يشكل الرجال ما نسبته 60 في المائة والنساء 40 في المائة.

وأبانت إحصائية وزارة الخدمة المدنية، أن عدد السعوديين العاملين في الدولة بلغ 1.18 مليون موظف ومستخدم بنسبة قدرها 94.3 في المائة من إجمالي الموظفين مقابل 71.6 ألف موظف غير سعودي ما يعادل 5.7 في المائة.

ووفقا لبيانات وزارة الخدمة المدنية، فإن 43 في المائة من إجمالي السعوديين العاملين في الدولة يشغلون وظائف تعليمية، و36 في المائة منهم يعملون في الوظائف العامة.

وفي شأن متصل، أشارت احصائية الخدمة المدنية بأن الأجانب العاملين في الدولة معظمهم يشغلون وظائف صحية، وبعض الوظائف التعليمية في مجال التعليم العالي.

وأشارت الوزارة إلى وجود نقص في أعداد القوى العاملة عما تم رصده في إحصاءاتها السابقة وذلك بسبب وجود أعداد من العاملين ممن تركوا الخدمة في بداية رجب 1436 بسبب بلوغ السن النظامية للتقاعد.

وقالت “إن عدد من تم تعيينهم منذ بداية عام 1436هـ حتى نهاية شهر رجب الماضي، بلغ 3389 موظفا ومستخدما، 80 في المائة منهم رجال و20 في المائة نساء.

في السياق ذاته، بلغ عدد من ترك الخدمة خـلال نفس الفترة حوالي 14 ألف موظف ومستخدم، 72 في المائة منهم رجال و28 في المائة من نساء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب