“الخدمة المدنية” : 7 شروط لتكليف الموظف بأعمال وظيفة أخرى

  • زيارات : 252
  • بتاريخ : 18-أكتوبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : قالت وزارة الخدمة المدنية إن لائحة تكليف موظفي الخدمة المدنية، حددت بحسب المادة الأولى، سبعة شروط يجب توافرها لتكليف الموظف بأعمال وظيفة أخرى معينة، بالإضافة إلى عمله الأصلي أو بدونه، وسواء كان التكليف داخل المدينة التي بها مقر عمله أو خارجها.

 وتتمثل هذه الشروط في الآتي : أولاً أن تكون هناك وظيفة معتمدة في الميزانية وشاغرة بالفعل أو حكماً، وأن تدعو الحاجة لمن يقوم بعملها سواء من جهة عمل الموظف الأصلية أو جهة حكومية أخرى، وثانيها ألا تكون الوظيفة من الوظائف التي يمكن القيام بعملها عن طريق توزيع العمل وفق تعريف وزارة الخدمة المدنية لهذه الوظائف، وثالثها أن يكون هناك تقارب بين مرتبة الموظف المكلف ومرتبة الوظيفة، بحيث لا يتجاوز الفرق بينهما مرتبتين، وأن يكون هناك تجانس بين العمل الأصلي للموظف والوظيفة المكلف بها، أو أن تتوافر لديه شروط شغلها.
 
وتتمثل رابع الشروط في ألا يكلف الموظف بالقيام بعمل أكثر من وظيفة في وقت واحد، بالإضافة إلى عمله الأصلي، وخامسها ألا تزيد مدة التكليف للموظف بأعمال وظيفة معينة عن عام، إذا كانت خارج المدينة التي بها مقر عمل الموظف الأصلي، أما إذا كانت داخل المدينة فيترك تحديد ذلك لتقدير الجهة التي يعمل بها الموظف.
 
أما سادس الشروط فهو ألا يكلف الموظف المرقى خلال السنة الأولى من ترقيته بأعمال وظيفة تقع خارج مقر الوظيفة المرقى إليها، إذا كان مقر تلك الوظيفة يبعد عن مقر عمله بقدر المسافة المحددة للانتداب، وسابعها موافقة الموظف على التكليف أو تمديده، إذا كانت الوظيفة المكلف بها تقع خارج المدينة التي بها مقر عمله الأصلي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب