الخدمة المدنية : نتعامل مع تخصصات كليات التميز مثل الجامعات

  • زيارات : 440
  • بتاريخ : 24-يوليو 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية عبدالعزيزالخنين، أن كليات التميّز هي كليات حكومية تابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وتحظى باعتراف من قبل وزارة الخدمة المدنية، ولا فرق بين مخرجاتها ومخرجات معهد الإدارة العامة والكليات العسكرية، فكلها ليست بحاجة لاعتماد من أي جهة أخرى، نظراً لأن البرامج المقدمة فيها تشرف عليها جهات حكومية متخصصة في مجال التعليم والتدريب.

 
وقال “الخنين”: وزارة الخدمة المدنية دورها هو تصنيف التخصصات حسب حاجة سوق العمل، ولا علاقة لها بمسألة الاعتماد من عدمه، وبناءً على ذلك فإن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني هي التي تمتلك صلاحية اعتماد مؤهلات كليات التميز، ولا يحق لأي جهة أخرى ذلك الاعتماد.
 
 
وتابع “الخنين”: كليات التميّز ما زالت كليات ناشئة في المملكة ولم يتخرّج منها أحد حتى الآن، ويتم توظيف الخريجين بناء على حاجة سوق العمل في المملكة، ونحن في وزارة الخدمة المدنية نتعامل مع تخصصاتها كما نتعامل مع أي تخصص يأتينا من الجامعات، لا فرق بينهم في نظر الوزارة، والتخصص نفسه هو الذي يتم تصنيفه وليس الجهة المانحة لذلك التخصص.
 
وحول ما نشرته إحدى الصحف يوم الجمعة الماضي من تصريحات على لسانه بشأن ضرورة اعتماد مؤهلات كليات التميز من وزارة التعليم العالي لتوظيف الخريجين، قال “الخنين”: إن الصحيفة حاولت توظيف حديثي بطريقة غير صحيحة.
 
 وتابع: شدد الصحفي أثناء حديثي معه عن أن وزارة التعليم العالي لم تعترف بكليات التميز، وأكدت له بأن وزارة التعليم العالي معنية باعتماد ومعادلة شهادات خريجي الجامعات وليس الكليات التابعة لمؤسسة التدريب التقني والمهني، وما كُتب في عنوان الخبر الذي جاء على لساني لا صلة له بما قلته للصحفي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب