“الخدمة المدنية” للخريجات القديمات : لا نملك إجابات قاطعة ولا حلولا سحرية لتوظيفكن

  • زيارات : 196
  • بتاريخ : 8-مايو 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات :  طالبت مجموعة من الخريجات القديمات اجتمعن أمس أمام مقر وزارة الخدمة المدنية بمقابلة الوزير لعرض قضيتهن ومطالبهن بتوفير فرص وظيفية لهن، خاصة أنه مضى على بعضهن أكثر من عشرين عاماً في انتظار التوظيف.

وقالت المتحدثة باسمهن نورة العتيبي خلال المقابلة التي أتيحت لهن مع نائب الوزير الدكتور صالح الشهيب، إن بعضهن تجاوز الأربعين ولم يحصلن على فرصة، رغم أنهن مؤهلات بتقدير ممتاز، ومنهن من حصلت على الماجستير واجتزن امتحانات كفايات المعلمات بامتياز، فضلاً عن الحاجة الكبيرة إلى تخصصاتهن.

واستنكرت العتيبي عدم تعيينهن حتى الآن، على الرغم من الأمر الملكي الواضح والصريح الصادر في شأن الخريجات، وأكدت أنه ليست لديهن مشكلة في أن يلتحقن بالعمل الإداري، وفقاً لصحيفة “عكاظ”.

ومن جانبه، أكد الشهيب حرص الوزارة على تحقيق العدالة في التعيين، معبراً عن تفهمه لحقهن في المطالبة بالتوظيف، وطلب منهن كتابة خطاب يوضحن فيه طلباتهن مع ذكر أسمائهن وأرقام سجلاتهن المدنية، وقال “أنا لا أملك إجابات قاطعة ولا حلولا سحرية لقضيتكن حاليا، لأقول بأنه سوف يتم توفير كذا وكذا، ولكن سوف تتم دراسة طلبكن مع وزارة التربية والتعليم لوضع الحلول اللازمة”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب