الخدمة المدنية تعلن عن توفر 453 وظيفة تعليمية شاغرة لتخصصي اللغة الانجليزية و الرياضيات مرفق الشروط

  • زيارات : 446
  • بتاريخ : 24-سبتمبر 2012
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . منيف المناحي

اعلنت وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم عن دعوة الخريجين الراغبين في التقدم للوظائف التعليمية ( رجال) في مراحل التعليم العام ( مادتي ــ اللغة الإنجليزية / الرياضيات ) لمن تتوفر لديهم الدرجات العلمية بالتخصصات المحددة بالإعلان , مع العلم أن هذا الإعلان يهدف إلى شغل الوظائف التعليمية التي طلبت وزارة التربية والتعليم شغلها ، بلغ إجمالي عددها (453 ) وظيفة ، هذا و سيتم إجراء المفاضلة على تلك الوظائف لمن يتقدم لهذا الإعلان وتتوفر لديه الشروط والضوابط المحددة بالإعلان (مع العلم أنه بالنسبة لحملة الدرجة الجامعية في التخصصات المحددة بالإعلان ستكون الأولوية للدرجة العلمية التربوية ) :
أولاً : المسمى الوظيفي الذي يشمله الإعلان ( مدرس )
ثانياً : مواعيد قبول طلبات التقديم:
موقع التقديم:
يتم التقديم عن طريق موقع وزارة الخدمة المدنية على شبكة الانترنت: www.mcs.gov.sa نموذج “جدارة”.
الموعد:
من 8/11/1433هــ حتى الساعة الثانية والنصف ظهراً من يوم السبت الموافق 13/11/1433هــ
· يمكن للخريجين التعديل على البيانات المدخلة طوال فترة القبول.
· التقديم مستمر على مدار الأربع والعشرين ساعة يومياً.
التقديم سواءً في أول فترة التقديم أو في آخرها لا يؤثر على ترتيب المتقدم في المفاضلة.
ثالثاً : الفئة المستهدفة بالإعلان :
يقتصر القبول على من سبق وان اجتازوا اختبار القياس للمعلمين ممن لم يشملهم الترشيح في الإعلانين السابقين (9/9/1433هـ 7/10/1433هـ) أو من اجتازوا الاختبار الاستثنائي من خريجي اللغة الإنجليزية والرياضيات الذي أجراه المركز الوطني للقياس والتقويم.
رابعاً : ملاحظات هامة :
1)تود وزارة الخدمة المدنية أن توضح أن على جميع الخريجين الراغبين في التقدم للوظائف التعليمية تسجيل بياناتهم على موقع هذه الوزارة بالانترنت نموذج (جدارة) لضمان دخول المفاضلة التي سيتم قصر القبول لها على من اجتازوا اختبار (القياس للمعلمين ) بموجب ما ورد من وزارة التربية والتعليم.
2)يقتصر القبول على الدرجات العلمية والتخصصات وفق الشروط المحددة بالإعلان بما في ذلك الحد الأدنى من التأهيل العلمي.
3)أهمية قراءة ما هو موضح على موقع الوزارة على الانترنت (حول كيفية تعبئة الطلب، إرشادات، الأسئلة الأكثر شيوعاً، والتعليمات على مستوى الحقل المفصلة)، وذلك قبل الشروع في تسجيل البيانات.
4)في حال وجود بيانات غير صحيحة يتحمل المتقدم مسئولية ذلك، بما في ذلك استبعاد الطلب وعدم دخول المفاضلة.
5) يرجى من المتقدم عند إدخال أي جزئية مراجعتها قبل تثبيتها، وعليه التأكد التام من شمولية بياناته ودقتها، وبعد استكمال متطلبات التقديم يمكن للمتقدم طباعة ملخص بياناته التي أدخلها للتأكد من صحتها ودقتها ووضوحها وتوافقها مع التعليمات المحددة بهذا الإعلان.
6) يعتمد الترشيح على المجموع العام من النقاط التي يتحصل عليها المتقدم والرغبات المكانية التي يحددها لذا تأمل وزارة الخدمة المدنية من جميع المتقدمين تحرى الدقة والحرص عند تحديد رغباتهم المكانية من بين إدارات التربية والتعليم المحددة في الإعلان التي تم تخصيص وظائف لها من قبل وزارة التربية والتعليم .
خامساً : توضيح عناصر المفاضلة :
المؤهل العلمي :
1/ يقصد به الدرجة العلمية وذلك من حملة الدرجة الجامعية من الجامعات السعودية الحكومية أو الأهلية وكذلك المكتسبة من جامعات خارج المملكة المعادلة من وزارة التعليم العاليفي تخصصي الرياضيات أو اللغة الإنجليزية ،كذلك حملة درجة البكالوريوس من كليات إعداد المعلمين تخصص اللغة الإنجليزية أو مسار الرياضيات أو البرنامج التأهيلي لمسار الرياضيات لمدة سنة دراسية من كلية المعلمين بعد شهادة البكالوريوس في الرياضيات ( ابتدائي ).
2/ يقتصر القبول على الدرجات العلمية والتخصصات المحددة بالإعلان وفق الشروط المحددة لها .
3/على المتقدم التأكد من أن الدرجة العلمية التي يحملها تربوية أو غير تربوية وتدوين ذلك في الحقل المخصص.
4/بالنسبة لخريجي كليات المعلمين التي ضمت للجامعات عليهم مراعاة تسجيل درجتهم العلمية في حقل المؤهل العلمي بما يوضح أنهم خريجو كليات المعلمين بغض النظر عن تبعيتها في الوقت الحاضر.
الدبلوم التربوي:
1/ يقصد به الدبلوم الذي تمنحه بعض جامعات المملكة للخريجين الجامعيين غير التربويين ولا تقل مدته عن سنة دراسية ليعاملوا بموجبه كتربويين ( أي أن الحصول عليه يكون بعد الحصول على الدرجة الجامعية غير التربوية).
2/ يشترط لاحتساب الدبلوم التربوي أن يكون تاريخ الحصول عليه سابقاً لنهاية فترة التقديم.
3/حيث أن هذا الدبلوم يعتبر مكملاً للمؤهل العلمي (غير التربوي) بحيث يصبح تربوياً فلا يمنح للحاصلين عليه أي نقاط إضافية من نقاط المفاضلة بين المتقدمين.
تاريخ التخرج:
1/يقصد به تاريخ اعتماد الوثيقة باليوم والشهر والسنة من الجامعة أو الكلية التي تخرج منها ، حيث أن تحديد تاريخ التخرج باليوم والشهر والسنة متطلب أساسي لاعتماد الدرجة العلمية ، وعدم اكتمال تاريخ التخرج باليوم والشهر والسنة سيؤدي إلى عدم اكتمال متطلبات دخول المفاضلة ، ولإيضاح التاريخ المقصود يمكن الأخذ بالتالي :
1/أ/ تاريخ انعقاد مجلس الجامعة المعتمد لنتائج التخرج والمدون في الوثيقة باليوم والشهر والسنة فإذا لم يتوفر0
1/ب / تاريخ التخرج المحرر بالوثيقة باليوم والشهر والسنة فإذا لم يتوفر
1/ج / تاريخ تحرير الوثيقة المدون بها باليوم والشهر والسنة
2/ من لم يتوفر لديه تاريخ اعتماد الوثيقة من الجامعة أو تحرير الوثيقة وفقاً لما أشير أليه في الفقرة السابقة، فعليه مراجعة قسم القبول والتسجيل بالجامعة أو الكلية التي تخرج منها للحصول على ما يثبت تاريخ تخرجه الفعلي باليوم والشهر والسنة.
3/ يشترط ألا يكون تاريخ التخرج المدون من قبل المتقدم على الانترنت سابقاً لتاريخ اعتماد مجلس الجامعة للنتيجة أو بعد انتهاء فترة التقديم إذ لن يعتد بأي وثيقة تخرج يكون التاريخ المدون فيها بعد انتهاء فترة التقديم
سادساً: الدرجات العلمية والتخصصات المقبولة بالاعلان:
تقبل الدرجات العلمية و التخصصات لكل مادة في كل مرحلة حسب الجدول المرفق :

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب