“الخدمة المدنية” تتيح للموظفين الاستعلام والإطلاع على بياناتهم إلكترونياً

  • زيارات : 399
  • بتاريخ : 31-مارس 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : واصلت وزارة الخدمة المدنية تفعيل خدماتها الإلكترونية، تنفيذاً لتوجيهات مجلس الوزراء في هذا الخصوص، حيث دشن وزير الخدمة المدنية، الدكتور عبد الرحمن البراك، أمس الأحد، 3 خدمات إلكترونية جديدة هي خدمات: (سيرتي، توثيق، تدقيق).

وتهدف خدمة “سيرتي”، إلى تأصيل مبدأ الشفافية، ومطابقة بيانات الموظفين مع سجلاتهم لدى الوزارة، وتتيح للموظفين الرسميين على رأس العمل الاستعلام عن الوضع الوظيفي الحالي من واقع بيانات الوزارة عن طريق الجوال والبريد الإلكتروني، فيما تعنى خدمة “توثيق” بتسجيل الوقوعات الخاصة بموظفي الدولة والتي تشمل 11 واقعة متاحة حالياً بينها “التعيين، التعاقد، النقل، الترقية”.

أما الخدمة الثالثة وهي خدمة “تدقيق”، وتهدف الوزارة من خلالها لرفع نسبة دقة بيانات الموظفين في قواعد بيانات الوزارة، وتطوير الملف الإلكتروني للموظف “سيرتي”، وإنشاء سجل إلكتروني متكامل للموظف، مما يؤدي لتحسين وتطوير أسرع لبيانات الوظيفة العامة.

وبحسب موقع الوزارة، فإنه بدءاً من يوم غدٍ الثلاثاء، ستبدأ ست جهات حكومية في الاستفادة من هذه الخدمات، وهي وزارات العدل والتخطيط والاقتصاد والعمل والشؤون الاجتماعية والتجارة، بالإضافة لمعهد الإدارة العامة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب