“الخدمة المدنية”: استحقاق الموظف المخفق بالدورة التدريبية للمزايا المالية يعود لجهته الإدارية

  • زيارات : 283
  • بتاريخ : 10-أكتوبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكدت وزارة الخدمة المدنية أن استحقاق الموظف الذي لم يحقق النجاح في الدورة التدريبية الملتحق بها من جهة عمله – سواء خارجياً أو داخلياً – للمزايا المالية يعود إلى الجهة الإدارية التابع لها إن اقتنعت بوجاهة أسباب عدم نجاحه.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم (الجمعة): “إن الموظف الموفد أو المبتعث للتدريب الذي التحق بدورة تدريبية وواظب على حضورها ولكنه في نهاية الدورة لم يوفق بالنجاح، في هذه الحالة وبعد اقتناع الجهة الإدارية التي يعمل بها الموظف بوجاهة الأسباب التي وردت لها من جهة التدريب بعدم نجاحه في الدورة وفقاً للتقارير المنصوص عليها في المادة (34/27) من لائحة التدريب, فإنه ليس هناك مانع من استحقاق الموظف المتدرب في الداخل أو الخارج للمزايا المالية المنصوص عليها في لائحة التدريب خلال مدة الدورة”.

وعزت الوزارة ذلك إلى أن الاستحقاق لهذه المكافآت والمخصصات غير مشروط بالنجاح في التدريب مع ملاحظة عدم استفادة الموظف من التدريب في المجالات الوظيفية لعدم اجتياز برنامج الدورة بنجاح.

وأبانت الوزارة أنه بإمكان الجهة تقدير الحد الذي يمكن المتدرب من الذهاب إلى مكان التدريب والعودة إلى مقر عمله على ألا يتجاوز الستة أيام.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب