“الخدمة المدنية”: إقرار حضور اختبار “الاختيار الوظيفي” للمرتبتين السادسة والسابعة مجاناً وبدون اجتياز

  • زيارات : 278
  • بتاريخ : 15-ديسمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أعلنت وزارة الخدمة المدنية أنه على المتقدمين لوظائف السلم العام للمرتبتين السادسة والسابعة، حضور اختبار الاختيار الوظيفي بدون اجتياز ولا رسوم، وذلك ابتداء من المفاضلة القادمة لهذه الوظائف والتي ستعلن في العاشر من شهر جمادى الأولى المقبل.

وأكدت الوزارة أن اختبار القدرة المعرفية العامة (تقييم-1) يُعد حضوره من متطلبات التعيين، علماً بأنه لا توجد درجة للاجتياز بحيث يتم المفاضلة بين المتقدمين وفقاً للدرجة التي حصل عليها المتقدم، حيث سيتم تطبيقه في الفترة من 11 إلى 12 ربيع الآخر 1436هـ بالتعاون مع المركز الوطني للقياس والتقويم، على أن يبدأ التسجيل على موقع المركز للاختبار خلال الفترة من 1–7 ربيع الأول 1436هـ.

ودعت الوزارة جميع الحاصلين على درجة البكالوريوس من الرجال المتقدمين على برنامج جدارة (غير التربويين) لسرعة التسجيل، وحجز موعد ومكان الاختبار على موقع المركز الوطني للقياس والتقويم، علماً بأنه لن يسمح بدخول الاختبار لغير المسجلين.

وأوضحت الوزارة أن هدف اختبارات الاختيار الوظيفي في الوزارة، هو تفعيل المادة الأولى من نظام الخدمة المدنية، والتي تنص على أن الجدارة هي الأساس في شغل الوظيفة العامة، علماً بأن هذه الاختبارات جميعها مجانية، لافتة إلى أنه يمكن للمتقدمين الحصول على جميع المعلومات الخاصة بمحتوى الاختبار من موقع الوزارة الخاص ببرنامج الاختيار والتقييم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب