«الخارجية» تنقل لـ «الداخلية» و «العمل» رغبة القنصليات بتمديد مهلة التصحيح

  • زيارات : 307
  • بتاريخ : 29-أكتوبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشف وكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية السفير أسامة بن أحمد السنوسي عن قيام وزارة الخارجية بالتواصل مع كل من وزارتي الداخلية والعمل، لنقل رغبة وطلب بعض سفراء وقناصل الدول الشقيقة والصديقة بتمديد مهلة تصحيح الأوضاع، لتمكين أكبر عدد ممكن من العمالة التابعة لها من الاستفادة من فرصة تصحيح الأوضاع التي أتاحها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وقصر الفترة المتبقية والتي قد لا تستطيع من تعديل أوضاعها بنهاية المهلة الحالية في آخر شهر ذي الحجة الحالي.

وأضاف السنوسي: أن هناك بعض الطلبات من قبل السفارات والقنصليات التي تصلهم ويقومون بتحويلها بصفة دورية إلى وزارتي الداخلية والعمل، إضافة لقيام بعض السفارات بتخاطبها مع العمل كذلك.

وعن أبرز السفارات التي طالبت بتمديد مهلة التصحيح، كشف السنوسي أن القنصليات التي لها عمالة كثيرة في المملكة وأبرزها: (الفليبين، سيرلانكا، إندونيسيا)، مبينا في الوقت ذاته أن طلباتهم ليست بالإلحاح الكبير.

وأوضح أن معظم العمالة في القنصليات استطاعت تصحيح أوضاعها خلال الفترتين السابقتين والتي أعلن عنهما خادم الحرمين الشريفين والتي استمرت ستة أشهر. ولفت إلى الارتياح الكبير الذي أبداه السفراء والقناصل من مختلف الدول نتيجة فترة تصحيح الأوضاع والتي شهدت تصحيح أعداد هائلة من العمالة الوافدة، والذين أبدوا شكرهم لخادم الحرمين الشريفين على هذه المهلة، وإشادتهم بالجهود الكبرى التي بذلت خلال الفترة الماضية والتي ساهمت في تصحيح أوضاع الكثير من العمالة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب