الحياة الفطرية: المتهكمون على “برنامج بيض الحبارى” ضيقو الأفق

  • زيارات : 272
  • بتاريخ : 19-فبراير 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : وصف الأمير بندر بن سعود رئيس الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها، الكتاب الذين تهكموا على مناقشة مجلس الشورى لتفقيس بيض الحبارى بضيق الأفق وعدم المعرفة بأهمية الحياة الفطرية والبيئة.

وقال عقب موافقة مجلس الوزراء على النظام الأساسي للاتحاد العربي للمحميات الطبيعية يوم أمس الأول إن التقليل من شأن البيئة أمر يدل على عدم التفكير الحضاري المتزن، مبيناً أن كافة الدول المتقدمة في الشرق أو الغرب تهتم بالحياة الفطرية والبيئية لوعيها بأهميتها وتأثيرها على حياة الإنسان.

وأبان الأمير بندر أن عملية التفقيس التي تمت ليست سهلة وفيها نسبة عالية من عدم النجاح، وأشار إلى ضعف الميزانية التي كانت مخصصة للبرنامج في السابق، كما أن الهيئة تواجة مشكلة ندرة الخبراء المختصين في هذا المجال على مستوى العالم، وزاد “الآن وبعد الميزانية الجيدة التي وصلتنا هذا العام نحاول أن نرفع من قدرات المركز إلى نجاح أكبر”، طبقاً لـ”عكاظ”.

وعن إنشاء الاتحاد العربي للمحميات الطبيعية الذي وافق عليه مجلس الوزراء قال إنه كان بمبادرة من المملكة ممثلة في الهيئة السعودية للحياة الفطرية، وتم إقراره على مستوى الوزراء في الجامعة العربية، ووقعت عليه المملكة بداية وتلتها مباشرة المغرب، فاليمن وينتظر أن توقع عليه بقية الدول.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب