الحوثيون يتقدمون باتجاه عدن من محورين

رفحاء اليوم . متابعات : بدأت القوات التابعة لجماعة الحوثيين التقدم نحو مناطق جنوب اليمن باتجاه مدينة عدن من محورين، وسط اشتباكات عنيفة مع قوات الجيش واللجان الشعبية الجنوبية، الثلاثاء.

وتركزت الاشتباكات في منطقة سناح المدخل الشمالي لمدينة الضالع التي تعتبر ابرز معاقل الحراك الجنوبي. وقال مراسلنا إن الحوثيين تمكنوا من اقتحام مقر الإدارة المحلية في الضالع لكنهم تكبدوا خسائر لدى تصدي اللجان الشعبية لهم خلال هجوم علىإحدى المدارس، بحسب مصادر محلية.

وأعلن اللواء 33 مدرع ولاءه للحوثيين وهو ما يسهل لهم السيطرة على المدينة.
وفي منطقة كرش الواصلة بين محافظة تعز ولحج تصدت قوات الجيش واللجان الشعبية لهجوم شنه مسلحين حوثيين حاولوا التقدم نحو عدن. وسيطر الحوثيون في المقابل على نقطة الشريجة القريبة.

ودعا الحراك شعب الجنوب في بيان له الثلاثاء إلى “النهوض للدفاع عن أرضهم وقضيتهم وثورتهم والوقوف إلى جانب طلائع شعب الجنوب اللجان الشعبية الثورية والمقاومة الجنوبية”.

وفي تعز، أطلق مسلحون حوثيون النار على متظاهرين بعد أن استولوا على مكان اعتصامهم أمام معسكر للقوات الخاصة، مما أسفر عن إصابة شخصين على الأقل بجروح خطيرة.

وكانت مسيرة شارك فيها الآلاف من الموطنين قد انطلقت صباح الثلاثاء من وسط مدينة تعز باتجاه المعسكر الذي يضم قوات تابعة للحوثيين، بينما توجه أيضا مسلحون حوثيون باتجاه المعسكر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب