الحقيل يستعين بالمهندسين لحل مشكلة الإسكان

  • زيارات : 182
  • بتاريخ : 31-يوليو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشفت مصادر مطلعة عن طلب وزير الإسكان ماجد الحقيل من هيئة المهندسين السعوديين تقديم مقترحات جديدة من شأنها المساهمة في حل أزمة الاسكان التي تشهدها المملكة، وأضافت المصادر أن تقديم المقترحات والمشورات ستكون خلال زيارة مرتقبة لهيئة المهندسين إلى وزارة الاسكان يوم الأربعاء المقبل.

وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين د. جميل البقعاوي، إن قطاع الاسكان يعتبر من أهم القطاعات الحيوية والاستراتيجية، مضيفاً أنه لم يأخذ نصيبه الجاد من الدراسة والبحث والاستفادة من التجارب العالمية لإيجاد الحلول المناسبة لمعالجة مشاكل هذا القطاع، لافتا إلى أن دور المهندسين مهم وفعال لهذا القطاع من خلال المشاركة والابتكار، من خلال تقديم واقتراح الحلول العلمية لمعالجة المشاكل التي يعاني منها قطاع الاسكان في المملكة.

وتفاعل رئيس المهندسين د. جميل البقعاوي مع طلب وزير الاسكان ماجد الحقيل، عبر دعوته لكافة المهندسين المسجلين في موقع الهيئة إلى تقديم الحلول العلمية المناسبة لقطاع الاسكان مع الاحتفاظ لأصحابها بالحقوق الفكرية، مبيناً أنه انطلاقاً من نظام الهيئة السعودية للمهندسين الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/36 وتاريخ 26/9/1423ه والذي يشير في فقرته السادسة من مادته الثانية الى تقديم المشورة الفنية في مجال اختصاصها، وحرصاً من الهيئة السعودية للمهندسين للمساهمة بمعالجة المشاكل التي يعاني منها قطاع الاسكان، والمشاركة بإيجاد الحلول والمقترحات المناسبة والتي تساند وتدعم الجهات المختصة والمسؤولة عن هذا القطاع وتعينها على أداء عملها، يسر الهيئة أن تطلق النموذج الذي يتيح للجميع المشاركة بطرح الافكار والحلول المناسبة، مؤكداً على أن الافكار سوف تكون محفوظة لأصحابها في حال كانت أفكارا ومقترحات نوعية تُسهم في حل أزمة الإسكان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب