“الحر” يسقط طائرة حربية في ريف حماة

رفحاء اليوم . متابعات : أعلن الجيش السوري الحر إسقاطه لطائرة حربية في ريف حماة الشرقي، بينما دارت اشتباكات عنيفة على عدة محاور بين الجيش الحر والقوات الحكومية في محافظات سورية عدة.

واستهدف الطيران الحربي السوري مدينة النبك، وقصفت القوات الحكومية براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة مدن وبلدات النبك ومعضمية الشام وداريا وزملكا وعلى عدة مناطق بالغوطة الشرقية، بينما وقعت اشتباكات عنيفة في مدينة النبك بمنطقة جبال القلمون واشتباكات على طريق المتحلق الجنوبي من جهة مدينة زملكا، وفقا لناشطين.

بينما وقعت اشتباكات في حي الشيخ سعيد وفي منطقة النقارين شرقي مدينة حلب.

وقصفت القوات الحكومية بالمدفعية الثقيلة أحياء طريق السد ومخيم درعا وأحياء درعا البلد، فيما دارت اشتباكات عنيفة في حي المنشية بدرعا البلد بين الجيش الحر وقوات الجيش السوري.

وتعرضت الأحياء التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة في مدينة دير الزور لقصف عنيف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة، وسط اشتباكات عنيفة في حي الرشدية بالمدينة.

وفي ريف إدلب، وقعت اشتباكات عنيفة في منطقة جبل الأربعين التابع لأريحا وسط قصف عنيف يستهدف المنطقة.

وتعرضت معظم قرى ريف حماة الشرقي لقصف عنيف بالمدفعية الثقيلة، بينما دارت اشتباكات عنيفة على عدة محاور في ريف حماة الشرقي تمكن خلالها الجيش الحر من فرض سيطرته على قريتي عصافرة وعرشونة.

إسرائيل: لن نتدخل في النزاع السوري

من جانب آخر، قال وزير الخارجية الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، إن تل أبيب لا تنوي المشاركة في الجهود الدولية الرامية إلى تسوية النزاع السوري، وهي ستقبل بأي قرار نهائي قد يصدر.

وأضاف ليبرمان:” بالتأكيد الأمر لا يهمنا والمسألة لا تعنينا. يحاول الكثيرون إشراكنا بها، وجرنا إلى النزاع، لكننا نحافظ على موقف واضح، وهو الحياد”.

وتابع: “حتى اللحظة، يبدو الشأن السوري بالنسبة لنا شأنا داخليا ولا ننوي التدخل. على السوريين تقرير مصيرهم بأنفسهم بمساعدة المجتمع الدولي”.

وكرر ليبرمان أن ما قد يدفع إسرائيل للتدخل في هذا الشأن، هو فقط تعرضها للهجوم ولمحاولات المسلحين الاستيلاء على أسلحة دمار شامل أو أسلحة ذات تقنية عالية كمنظومات الدفاع الجوي، من ترسانة الجيش السوري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب