“الحرس الوطني” تفتح ‏باب التسجيل والقبول للتجنيد إلكترونياً

  • زيارات : 252
  • بتاريخ : 12-فبراير 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أعلنت وزارة الحرس الوطني فتح باب التسجيل والقبول، إلكترونياً، للتجنيد في قطاعات وزارة الحرس الوطني “المنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية والمنطقة الغربية”؛ ابتداء من يوم الاثنين 27/ 04/ 1436هـ، وذلك بالنسبة لحملة المؤهل الجامعي وكليات التقنية والحاصلين على الدبلوم بعد الثانوية وحملة شهادة الثانوية العامة لجميع الرتب عدا رتبة “رئيس رقباء”.

 
وأوضحت الوزارة أن التقديم سيكون من خلال الدخول على الرابط التالي:
http:/ / www.sang.gov.sa.
 
ونشرت الوزارة شروط التعيين، ومن بينها أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ ويستثنى من نشأ مع والده أثناء خدمته خارج المملكة، أن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، أن يكون لائقاً طبياً للخدمة العسكرية وألا يقل سنّه عن 17 عاماً ولا يزيد على 30 عاماً.
 
ومن بين الشروط ألا يقل طول المتقدم عن 165 سم وألا يزيد عن 195 سم، وأن يتناسب طوله مع وزنه وفق المعايير الصحية المعتمدة في وزارة الحرس الوطني، أن يكون موظفاً في أي جهة حكومية أو سبق له التعيين على وظيفة خاضعة لنظام الخدمة العسكرية وألا يكون متزوجاً من غير سعودية.
 
وبالنسبة للشهادات الصادرة من خارج المملكة فيشترط معادلتها من وزارة التعليم مع إرفاق صورة المعادلة مع أصل الشهادة للمطابقة، كما يشترط أن يكون المتقدم حاصلاً على المؤهل المطلوب للرتبة وذلك بالنسبة لحملة المؤهل الجامعي وخريجي كليات التقنية والحاصلين على الدبلوم بعد الثانوي، كما يجب أن يجتاز المتقدم اختبار القبول والمقابلة الشخصية وفقاً للشروط المحددة.
 
ولمزيد من الاستفسارات الاتصال على الهاتف رقم (0114912222) تحويلة (28013 ـ 28014 ـ 28232 ـ 28021) من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساءً.
 
وقالت الوزارة إنه لن يتم النظر في أي متقدم مخالف للشروط الموضحة بعاليه، فيما سيتم التواصل من خلال رسالة على المتقدم على الجوال المدخل في البيانات بعد التحقق من صحة الهاتف.
 
وأضافت: “توجد بعض الطلبات السابقة والهاتف المثبت غير صحيح مما يستلزم تحديث البيانات بصفة عاجلة، ولا توجد أفضلية بأسبقية التسجيل في الموقع”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب