“الحدود الشمالية”.. امتحانات بلا خوف.. ولا حوادث .. وسجن رفحاء يتراجع ويسمح للتعليم باختبار الطلاب

رفحاء . فهد المختاري

أعلنت الجهات الأمنية بالحدود الشمالية أن اختبارات اليوم الأول لم تشهد أي حوادث مرورية، ولم تسجل أي حالات جنائية أو مشاجرات في أوساط الطلاب، فيما أعلن مديرو عدد من المدارس أن الامتحانات في اليومين الماضيين مرت باطمئنان وبلا رهبة أو حوادث، في الوقت الذي أكدت فيه إدارة التربية والتعليم أن إدارة سجن رفحاء سمحت لنزلائها الطلاب بالجلوس للاختبارات بعدما منعتهم في اليوم الأول.
وفوجئت طالبات الثانوية الرابعة عشرة “مقررات” في أول أيام الاختبارات باستقبال نظمته وكيلة القبول والتسجيل في المدرسة، قمرة الفارس، للطالبات بالعصائر والحلوى،‎ في أجواء تسودها الطمأنينة وكسر حاجز الرهبة والخوف في نفوس الطالبات، وذلك من خلال تنفيذ فكرة “اختبار بلا رهبة”، بدعم وتشجيع من مديرة المدرسة صالحة الجهني وتعاون من المعلمات.
وعن الفكرة، تقول مديرة المدرسة صالحة الجهني لـ”الوطن” إن بداية الفكرة انطلقت من وكيلة القبول والتسجيل في بادرة منها للوقوف مع طالباتها لكسر حاجز الخوف والرهبة من الاختبارات، ليتم استقبال الطالبات بتوزيع الحلوى والعصير والمشروبات الساخنة والفطائر وتعليق العبارات التشجيعية، وذلك لبث الطمأنينة والراحة في نفوس الطالبات، وتابعت: رأيت في نظرات الطالبات عبارات الشكر والامتنان، ولاسيما أنني أراقبهن عندما يدخلن القاعة بكل أريحية واطمئنان.
إلى ذلك، سمحت إدارة سجن محافظة رفحاء للجنة المكلفة باختبار نزلاء السجن أمس، بالدخول واختبار النزلاء بعدما منعتهم أول من أمس من الدخول بحجة عدم تنبيه الحراس بموعد الاختبار أو توجيه بالإذن بالسماح للجان بالدخول، مما تسبب برسوب طالبين نزيلين في السجن في مواد اليوم الأول.
وكان المتحدث الإعلامي لتعليم الحدود الشمالية سطام السلطاني أكد لـ “الوطن” أول من أمس أن مكتب التربية والتعليم برفحاء خاطب إدارة السجن في 10 رجب وأرفق لهم مواعيد الاختبارات، وطلب من إدارة السجن تسهيل مهمة الزملاء المعلمين لاختبار الطلاب في الوقت المحدد. وعلمت “الوطن” أن مكتب التربية والتعليم برفحاء كلف اللجنة أمس بإجراء الاختبارات للنزيلين في السجن دون أي اعتراضات من إدارة السجن، على أن يؤدي الطالبان اختبار الدور الثاني في مواد اليوم الأول.
كما لم تشهد مدارس المنطقة أي أحداث في اليوم الثاني من الاختبارات النهائية للعام الدراسي الحالي، ولم تسجل أي حادثة تخل بالاختبارات واللجان. وأكد الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الحدود الشمالية العميد بندر الأيداء لـ “الوطن” أمس أن الشرطة لم تسجل خلال اليومين الماضيين من الاختبارات أي حالات جنائية أو مشاجرات أو حوادث، مبيناً أن الوضع مطمئنٍ في سير الاختبارات في يوميها الأولين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب