“الحج” : 5 آلاف جولة في اليوم للتأكد من الخدمات بـ”طيبة”

  • زيارات : 238
  • بتاريخ : 11-أكتوبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكد مدير فرع وزارة الحج بمنطقة المدينة المنورة محمد البيجاوي، أن للفرع ألف جولة ميدانية في كل فترة من فترات دوام اليوم الواحد لتصل عدد الجولات لنحو 5 آلاف جولة للقيام بدورها الرقابي والإشراف للتأكد من الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن حتى مغادرتهم المدينة المنورة إلى بلدانهم.

وبين أن ما يقوم به فرع الوزارة يتم وفقا للخطة التشغيلية المعتمدة لحج هذا العام بمشاركة عدد من الجهات العاملة في خدمة ضيوف الرحمن، وبإشراف مباشر من أمير المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان ووزير الحج الدكتور بندر الحجار.

وأشار البيجاوي إلى أن من أهم محاور فرع الوزارة العمل على مدار 24ساعة، منذ وصول الحجاج حتى مغادرتهم المدينة المنورة، مضيفا أن الوزارة لديها جهاز رقابي يشرف على جاهزية الخدمات التي تقدم لضيوف الرحمن، وتقوم بجولات لرصد حركة الحاج، كما أن هناك جولات خاصة بعد تلقي شكاوي الحجاج.

وحول الجديد التي قدمته وزارة الحج لهذا العام قال: “إن إطلاق المسار الإلكتروني يعتبر الأول لهذا العام، ويهدف هذا المسار إلى تحقيق مزيد من التجويد من الخدمة، من خلال أن يكون لكل حاج حزمة خدمات، بحيث يعرف الحاج أين يسكن، وما هي الحافلة التي ستنقله، وما هي الحقوق والواجبات التي له وعليه، بما في ذلك البرامج التوعوية”.

وأوضح البيجاوي أن وزارة الحج أنشأت بوابة إلكترونية موجهة لحجاج الخارج، وهي تعتبر نقله نوعية، أن يرى الحاج رحلته قبل أن يصل المملكة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب