«الحج» تمدد فترة استقبال «الضمان البنكي» للشركات للحد من حالات التسمم الغذائي

  • زيارات : 298
  • بتاريخ : 24-سبتمبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : مددت وزارة الحج أخيراً فترة استقبال بقية قيمة الضمان البنكي للخدمة لجميع الشركات والمؤسسات إلى يوم الخميس الموافق 20/11/1434هـ.

وفي خطوة تهدف إلى الحد من انتشار حالات التسمم الغذائي في موسم الحج، قررت وزارة الحج عبر تعميم أصدرته سابقاً، إلزام كل متعهد متعاقد مع شركات ومؤسسات الحج، بتقديم خطاب بنكي نهائي غير مشروط وغير قابل للنقض والإلغاء وقابل للدفع بمجرد الطلب لمصلحة الوزارة بما يساوي نسبة 20 في المئة من إجمالي قيمة العقد.

على صعيد متصل، بلغ عدد الحجاج التابعين لمؤسسة مطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية الذين وصلوا إلى الأراضي المقدسة حتى أمس الإثنين نحو 12 ألف حاجاً.

وأعلن رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية المطوف عبدالواحد سيف الدين أن المؤسسة أكملت استعداداتها لهذا الموسم، وهيأت جميع الأدوات والوسائل التي تسهم في إنجاح أعمال المؤسسة والخدمات التي توفرها لحجاج الدول الأفريقية غير العربية، موضحاً أن المؤسسة جندت أكثر من 5000 عنصر بشري لخدمتهم في قطاعات المؤسسة المختلفة سواء في مكة المكرمة أم المشاعر المقدسة.

وأضاف «المؤسسة عملت منذ وقت باكر على درس خطط الأعوام السابقة للوقوف على ما ورد فيها من إيجابيات لدعمها وتعزيزها، وما صاحب الخطة التنفيذية من سلبيات لمعالجتها وتلافيها».

وشدد سيف الدين على أهمية دور المرأة ومشاركتها في أعمال الحج من خلال الفرص التي أتاحتها المؤسسة لهن في هذا العام وفي العامين الماضيين، للقيام بدورهن في خدمة ومساعدة الحاجات، والتعرف على حاجاتهن عبر زياراتهن في مقار سكنهن أو ممن شاءت إرادة الله أن يتلقين العلاج في المستشفيات خلال رحلة الحج، سواء في مكة المكرمة أم المشاعر المقدسة، ومواساتهن والتخفيف من آلامهن ومعاناة مرضهن إلى جانب تقديم التوعية والإرشاد.

بدوره، بحث رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية مع قنصل عام جمهورية جنوب أفريقيا إبراهيم إدريس، وممثل مكتب شؤون الحجاج بجمهورية جنوب أفريقيا الحاج إسماعيل كوباديا أمس، الإجراءات المتعلقة بحجاج جمهورية جنوب أفريقيا والترتيبات التي أعدتها المؤسسة لتوفير أفضل وأرقى الخدمات لهم أثناء تأديتهم فريضة الحج.

وأوضح سيف الدين أن المؤسسة تحرص على مثل هذه اللقاءات المستمرة والمباشرة، سواء مع رؤساء مكاتب شؤون الحج أم الجهات الممثلة للدول التي يفد منها الحجاج كل عام، للوقوف والتنسيق معهم في كل ما من شأنه خدمة وراحة حجاج بيت الله الحرام، وتوفير السبل التي تمكنهم من أداء الركن الخامس من أركان الإسلام بكل يسر وسهولة وأمان.

وقال إن الاجتماع تطرق إلى سبل تعزيز التواصل والتشاور في ما يتعلق بعمليات الاستقبال، التفويج، التصعيد، النقل، التغذية، التوعية الصحية، المسلكية، والتفويج لمنشأة الجمرات في ما يحقق الراحة والاستقرار للحجاج وفق التوجيهات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب