الحج تحدد مواصفات المنادين في العمرة

  • زيارات : 124
  • بتاريخ : 27-يونيو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : حذرت وزارة الحج كافة الشركات ومؤسسات العمرة من التهاون في الاستجابة لنداءات الوزارة، ممثلة بمراكز إرشاد التائهين، داعية الشركات والمؤسسات لاختيار أشخاص مميزين في خدمة ضيوف الرحمن ولهم خبرة كافية في التعامل مع التائهين .

وأوضح المصدر أن هذه التحذيرات التي أطلقتها وزارة الحج تعود إلى أسباب أهمها:

أسباب إطلاق التحذيرات

– الموسم يشهد ازدحاما كثيرا وارتفاعا في درجات الحرارة.
– ظروف المشاريع القائمة بجوار المسجد الحرام.
– كثرة توافد المواطنين والمقيمين لمكة لأداء العمرة خلال رمضان.
– ذروة أعمال العمرة بدأت في رمضان.

وأشار المصدر إلى أن الأمر يتطلب من الجميع بلا استثناء الالتزام والحرص التام لتقديم أفضل الخدمات للمعتمرين، خصوصا وأن غالبيتهم من كبار السن ويحتاجون رعاية أكبر، مبينا أن الوزارة وجهت جميع الشركات والمؤسسات إلى حث مناديهم بسرعة التجاوب والتواجد عند مراكز الإرشاد لاستلام حالات التائهين دون تأخير لإيصالهم لمقار سكنهم، منوها بأن الوزارة لوحت للشركات المتأخرة وغير المتجاوبة باتخاذ الإجراءات المنصوص عليها نظاما في مثل هذه الحالات، كما أنها ستطبق أشد العقوبات بحق الشركات والمؤسسات المخالفة.

ولفت المصدر إلى أن الوزارة نبهت جميع الشركات ومؤسسات العمرة بضرورة الالتزام بحمل البطاقة التعريفية لمناديهم، وأن يكون اختيار المنادين ليس عشوائيا بل مشروطا عبر عدد من الإجراءات أهمها، حسن الاختيار للأشخاص، وأن يكونوا من المتميزين في خدمة ضيوف الرحمن ولديهم خبرة كافية للتعامل مع التائهين.

يشار إلى أن وكيل وزارة الحج المساعد لشؤون الحجاج مدير فرع الوزارة بمكة عبدالرحمن النفيعي كشف لـ»مكة» في وقت سابق عن ضع وزارة الحج ممثلة بفرع الوزارة بمكة خطة تشغيلية للعمرة بدأت من صفر وتنتهي منتصف شوال، كما أنه سيكون لرمضان الحالي خطة منفردة لكثافة عدد المعتمرين القادمين خلال هذا الشهر، كما أن الوزارة جهزت ستة مراكز للإرشاد حول المنطقة المركزية للحرم.

شروط اختيار المنادين

1 – عدم العشوائية في اختيار المنادين.
2 – أن يكون المنادون متميزين في خدمة ضيوف الرحمن.
3 – أن تكون لديهم خبرة كافية للتعامل مع التائهين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب