الجوازات : نظام سفر العسكريين للخارج لم يتغير

  • زيارات : 357
  • بتاريخ : 4-يونيو 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : نفت المديرية العامة للجوازات صدور أي توجيهات تخص سفر العسكريين لخارج المملكة بدون اذن مرجعهم، مؤكدة ان النظام لم يتغير.

وقال المتحدث باسم المديرية العامة للجوازات المقدم أحمد اللحيدان في تصريح خاص لـ «المدينة»: إن نظام سفر العسكريين لم يتغير ولم يستجد فيه جديد وقبل سفر أي عسكري لخارج المملكة لابد من التقديم على اجازة خارجية لمرجعه «عمله».

واضاف المقدم اللحيدان: الجوازات هي جهة تنفيذية وليست هي من تقرر سفر العسكريين او الغاء سفرهم ونظام العسكريين لم يتم التعديل عليه ولم يتغير النظام الاول، مؤكدًا ان الجوازات لم يصلها أي توجيهات بذلك وان النظام كما هو.

وكانت بعض المواقع الالكترونية ووسائل الاعلام قد تناقلت انه سيسمح للعسكريين بالسفر لدول مجلس التعاون الخليجي دون الحاجة إلى إجازة خارجية، والاكتفاء بإجازة نظامية فقط وان كل قطاع عليه وضع ضوابط لتنظيم وتسهيل سفر العسكريين لدول مجلس التعاون الخليجي بما يتفق مع مهام القطاع، ما لم توجد قيود أمنية تمنع من ذلك، وان النظام استثنى الأفراد حديثي الالتحاق بالخدمة العسكرية ممن لم يسبق لهم الزواج، فلا يسمح لهم إلا بوجود مبرِّرات وضرورة لذلك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب