الجوازات تسترد أفرادها من الشرطة

  • زيارات : 454
  • بتاريخ : 6-فبراير 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشف مدير جوازات منطقة الحدود الشمالية العميد سعيد عوضة الأحمري عن صدور أمر ولي ولي العهد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، بإعادة أفراد وضباط دوريات الجوازات من الشرط إلى المديرية العامة للجوازات.

وقال الأحمري “الإجراء بدأ تفعيله بشكل رسمي ابتداء من غرة ربيع الآخر الجاري، وأمر إعادة أفراد وضباط دوريات الجوازات الذين تم نقل خدماتهم سابقا إلى الأمن العام جاء بصيغة (بدون المهام)، وتمت إحالة مهماتهم إلى الشرط، وجار انتظار إخلاء طرفهم من الأمن العام لمباشرة أعمالهم في الجوازات قريبا”.

وكانت وزارة الداخلية أصدرت قبل نحو 16 شهرا قرارا يقضي بفصل دور التوقيف التابعة إلى إدارة الوافدين وإدراجها ضمن قطاع السجون، ونقل كل منسوبي دور التوقيف وإدارات الترحيل سابقا بوظائفهم إلى المديرية العامة للسجون، ودمج دوريات الجوازات مع دوريات الأمن، إضافة إلى تحويل مهمات نقاط التفتيش التابعة للجوازات بالمنافذ إلى قطاع القوات الخاصة “أمن الطرق”، وإسناد مهمة القبض على مخالفي نظام الإقامة ومجهولي الهوية إلى دوريات الأمن، على أن تتولى المديرية العامة للسجون مهمة إيداعهم دور التوقيف التابعة لها حتى استكمال إجراءات ترحيلهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب