“الجوازات”: ترحيل 951 ألف وافد خلال “فترة التصحيح”

  • زيارات : 387
  • بتاريخ : 23-أكتوبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشفت المديرية العامة للجوازات عن ترحيل ومنح تأشيرة خروج نهائي لـ 951272 وافدا، خلال الفترة الممتدة لتصحيح أوضاع العمالة المخالفة لنظام العمل والإقامة في المملكة حتى مطلع شهر ذي الحجة.

وقال المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة للجوازات المقدم أحمد اللحيدان، إن جميع الوافدين المرحلين خلال فترة تصحيح الأوضاع سيتم إعفاؤهم من عقوبة المنع من دخول المملكة مرة أخرى، لافتا إلى أن الوافدين المخالفين لنظام العمل والإقامة الذين سيتم القبض عليهم عقب نهاية الفترة التصحيحية من خلال الحملات التفتيشية سيتم ترحيلهم مع وضع أسمائهم في (القائمة السوداء) لمنعهم من دخول الأراضي السعودية مرة أخرى.

وحول من يتخلف من الوافدين حين قدومه لأداء مناسك حج هذا العام, أكد أنه سوف يتم تطبيق الأنظمة والقوانين في حقهم وعلى جميع المخالفين من قبل وزارة الداخلية.

ودعا جميع الوافدين المخالفين إلى الاستفادة من الفترة المتبقية للمهلة التصحيح، التي تنتهي بنهاية شهر ذي الحجة الحالي, مؤكدا على ضرورة المسارعة بمراجعة الجهات المعنية لتصحيح أوضاعهم.

وأشار الى أنه مع مطلع العام المقبل سيتم تطبيق العقوبات المقررة نظاما بحق أي مخالف من الوافدين والمشغلين لهم بكل حزم بالتعاون مع الجهات المختصة، ولن يكون هناك أي تهاون في ذلك.

وشددت المديرية العامة للجوازات عن عدم التهاون في استخدام الأنظمة والقوانين مع مطلع العام القادم للعمالة الوافدة المخالفة لنظام العمل والإقامة, مؤكدة على تنفيذ حملات تفتيشية ضخمة تعمل ليلاً ونهارًا في مختلف الطرقات والأحياء وجميع مناطق المملكة لرصد العمالة المخالفة, وستشمل الحملات جميع المصانع والمراكز التجارية والأماكن المفتوحة والعامة .

فيما حذّرت وزارة العمل من أنها لن تستثني المشاريع الحكومية الضخمة من حملات التفتيش بعد انقضاء مهلة تصحيح الأوضاع التي مددت حتى آخر العام الهجري الحالي، وحذرت من أن جميع المنشآت التي تخضع لنظام العمل ستكون عُرضة للتفتيش، موضحة أن تلك الخطط كفيلة بالقضاء على المجهولين والمتسللين والمخالفين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب