“الجوازات”: إداراتنا ستكون بلا مراجعين عقب اكتمال خدمات “أبشر”

  • زيارات : 536
  • بتاريخ : 18-يونيو 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أعلنت المديرية العامة للجوازات عن أنه تم البدء من خلال نظام “أبشر” في تقديم خدمات الجوازات الإلكترونية المجانية للمؤسسات، مبينة أن هذه الخدمات تتمثل الفترة الحالية بإصدار أو إلغاء تأشيرات الخروج والعودة والخروج النهائي للعمالة لدى صاحب عمل عدد عمالته (100) فأقل.

أكد ذلك مدير إدارة تقنية المعلومات بالمديرية العامة للجوازات العقيد خالد الصيخان خلال اللقاء الذي استضافته الغرفة التجارية الصناعية بالرياض مساء أمس للتعريف بنظام “أبشر” الإلكتروني، لافتاً إلى انه خلال الأسبوع القادم سيتم بدء تقديم خدمات إصدار وتجديد الإقامات لتلك العمالة عبر موقع المديرية العامة للجوازات www.epassport.gov.sa أو عبر موقع وزارة الداخلية www.moi.gov.sa.

وأضاف الصيخان أن هدف المديرية العامة للجوازات أن تتحول إلى إدارات بلا مراجعين والاعتماد كاملاً على خدمات “أبشر” الإلكترونية، مشيرا إلى أنه سيتم قريباً إدراج وتفعيل باقي خدمات الجوازات إلكترونياً.

ونوه إلى أنه بمقدور صاحب المؤسسة أو المواطن أن يقوم بهذه الخدمات المقدمة مجاناً إلكترونياً من منزله أو مؤسسته أو حتى من خارج المملكة، بعد أن يقوم بتسجيل بياناته عبر موقع الوزارة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب