“الجوازات”: “أبشر” خفض مراجعينا إلى 50%

  • زيارات : 353
  • بتاريخ : 26-أكتوبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : بعد نحو شهرين من تطبيق الجوازات لنظام التعاملات الإلكترونية “أبشر”، كشفت المديرية العامة للجوازات عن انخفاض عدد المراجعين لفروعها في المملكة إلى 50%، في حين تجاوز عدد المسجلين في الموقع الإلكتروني للنظام 12 ألف مستفيد يومياً من خدمات النظام من شركات ومؤسسات يبلغ عدد عمالتها 100 موظف أجنبي فأقل.

وأكدت المديرية العامة للجوازات على لسان المتحدث الرسمي لها المقدم أحمد اللحيدان لـ”الوطن” أنها مستمرة في سعيها لتطبيق العمل بدون مراجع من خلال الخدمات الإلكترونية التي ستصدر قريباً، لافتاً إلى أن ازدحام المراجعين المستفيدين من الخدمات المقدمة في نظام التعاملات الإلكترونية “أبشر” انخفض.

وقال اللحيدان إن عدد المسجلين في خدمة التعاملات الإلكترونية فيما يخص أصحاب المؤسسات التي عدد عمالتها 100 فأقل باليوم الواحد تجاوز 12 ألف مسجل، مؤكداً أن هذا العدد في تزايد مستمر بعد أن أجبرتهم إدارات الجوازات للتسجيل في الخدمة، لافتاً إلى أن التسجيل إلزامي لأصحاب المؤسسات التي عدد عمالتها 100 فأقل لكي يتم إنجاز معاملاتهم إلكترونيا بدل التعاملات الورقية.

وبين المقدم اللحيدان أنهم ماضون قدما لتطبيق الخدمات الإلكترونية على جميع التعاملات، من خلال “إدارة بلا مراجع”، وهو الهدف الأسمى الذي يسعون إلى تطبيقه في مقبل الأيام، مشيراً إلى وجود خدمات إلكترونية جديدة ستصدر قريباً، الأمر الذي سيسهل على المستفيدين تنفيذ معاملاتهم إلكترونيا.

يذكر، أن المديرية العامة للجوازات دعت في وقت سابق أصحاب المؤسسات إلى ضرورة سرعة التسجيل في موقعها الإلكتروني والاستفادة من خدمات “أبشر” قبل مطلع شهر ذي القعدة المقبل، الذي سيتم فيه توقف إدارات الجوازات عن الإنجاز الورقي والمباشر للخدمات الموجودة على موقعها الإلكتروني. وأكد المتحدث الرسمي في الجوازات المقدم أحمد بن فهد اللحيدان حينها أن خدمات إصدار تأشيرات السفر وإلغاءها وإصدار الإقامات وتجديدها للمؤسسات الفردية التي لديها أقل من 100 عامل، ستقدم فقط عبر الموقع الإلكتروني، مبينا أنه يشترط للتسجيل في الموقع والاستفادة من الخدمات أن يكون لدى صاحب العمل هوية وطنية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب