الجهات والمصالح الحكومية تستأنف العمل الرسمي.. غداً

  • زيارات : 190
  • بتاريخ : 21-يوليو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : تبدأ الوزارات والجهات والمصالح الحكومية، يوم غد الأربعاء، عملها الرسمي بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك التي استمرت هذا العام لمدة 12 يوماً؛ وبدأت يوم الجمعة الموافق 23/ 9/ 1436هـ.

وتستفتح الوزارات والجهات الحكومية أعمالها يوم غد بحفلات معايدة مصغرة لمنسوبي تلك الجهات تنفذها إدارات العلاقات العامة.
 
ويترقب منسوبو المدارس والطلاب والطالبات قرار تأجيل العودة للمدارس وتمديد الإجازة إلى بعد موسم الحج، والذي ترددت أنباؤه؛ حيث ينتظر أن تتضح الرؤية بهذا الخصوص خلال اليومين القادمين مع بدء الدوام الرسمي.
 
ويعقد وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل صباح غد الأربعاء اجتماعاً مع مديري المناطق التعليمية لمناقشة استعداداتها واستعدادات المدارس لانطلاقة الدراسة في موعدها المحدد.
 
وتبدأ بعض الوزارات مراحل جديدة من أعمالها منها وزارة الإسكان التي يباشر فيها وزير الإسكان الجديد ماجد الحقيل عمله ويلتقي منسوبي الوزارة عقب الأمر الملكي الذي قضى بتعيينه والصادر في 26 رمضان.
 
وينتظر أن يكشف الوزير عن رؤيته وخططه لإيجاد الحلول المناسبة لأزمة الإسكان واستكمال الجهود التي بذلها وزير الإسكان السابق شويش الضويحي ووزير الإسكان المكلف عصام بن سعيد.
 
من جهتها؛ تبدأ وزارة الصحة مرحلة جديدة من مراحل التطوير بعدما أعلن عن ذلك وزير الصحة المهندس خالد الفالح في 27 رمضان عن إقرار هيكل تنظيمي جديد للوزارة يبدأ به العمل من الغد.
 
وتضمن الهيكل الجديد استحداث وكالة جديدة للتخطيط واقتصاديات الصحة وإدارة التحول؛ تعنى بالتخطيط الإستراتيجي للخدمات، وأساليب تمويلها وإدارتها وتمكين النائب من كافة الصلاحيات والمسؤولية الكاملة لكل الأنشطة ذات العلاقة بالخدمات الصحية وغيرها من الإجراءات والخطط.
 
هذا وينتظر الآلاف من مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي بداية الدوام الرسمي للوزارات والبنوك المحلية، لصرف معاشات شهر شوال التي يبدأ إيداعها خلال يومين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب