“الجمارك” تخفض رسوم 193 سلعة أساسية من بينها الدواجن ومواد البناء

  • زيارات : 222
  • بتاريخ : 22-ديسمبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشف مدير عام الجمارك صالح الخليوي، عن خفض الرسوم الجمركية على 193 سلعة من السلع الرئيسية بالنسبة للمستهلكين، من بينها الدواجن المبردة والمجمدة ومنتجاتها والبيض والأجبان ومواد غذائية أخرى.

وأوضح الخليوي أن ذلك يأتي بناء على قرار مجلس الوزراء الذي صدر مؤخراً بخصوص خفض الرسوم الجمركية على عددٍ من السلع الرئيسة، وذلك من خلال النزول بها إلى حد الرسم الجمركي الخليجي الموحد “إعفاء أو 5%”، لمدة ثلاث سنوات قادمة.

وشمل القرار أصنافاً أخرى من السلع الواردة للمملكة من فئات رسوم حمائية تصل إلى 20% حيث استمر تخفيض رسومها إلى فئة رسم 5%، منها الزيوت النباتية والمكرونة والمعلبات الغذائية والحليب طويل الأجل والعصائر والمياه، بالإضافة إلى مواد البناء مثل الجبس والبويات والكابلات الكهربائية وغيرها.

وأشار الخليوي إلى أن الدولة ستتحمل الفرق بين فئة الرسم الخليجي الموحد وبين فئة رسم الحماية المطبق حالياً في المملكة، وذلك لمدة ثلاث سنوات، مشيراً إلى أن هناك سلعاً معفاة بالأصل من الرسوم الجمركية وعددها “806” سلع، معظمها من المواد الغذائية ولحوم الأسماك، إضافة إلى الأدوية ومواد التعليم وتقنية المعلومات وأعلاف المواشي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب