“الجمارك” تخصص نافذة إلكترونية لرصد شكاوى المصدرين

  • زيارات : 271
  • بتاريخ : 3-يونيو 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : خصصت مصلحة الجمارك العامة رابطاً على موقعها الإلكتروني بشأن “الصعوبات التي تواجه المنتجات السعودية في الدول العربية”، بهدف تمكين المتضررين من ممارسات التقييد على منتجاتهم المصدرة، من تقديم شكواهم عن طريق هذا الرابط.

 
وكشفت الجمارك أن الجهة المختصة بالمصلحة لاحظت وجود صعوبات وفرض رسوم جمركية من قبل بعض الدول العربية الأعضاء بمنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى لبعض المنتجات السعودية المصدرة لها، رغم التزام المملكة التام بتطبيق الإعفاء من الرسوم الجمركية للمنتجات ذات المنشأ العربي للدول العربية الأعضاء وفق شروط محددة متفق عليها.. فقامت بمخاطبة رئيس مجلس الغرف التجارية والصناعية السعودية من قبل المدير العام للجمارك عن قيام الجمارك السعودية بعمل رابط على موقعها الإلكتروني “www.costoms.gov.sa” بعنوان الصعوبات التي تواجه المنتجات السعودية في الدول العربية.
 
أوضح ذلك المستشار المتحدث باسم الجمارك السعودية عيسى بن عبدالله العيسى مشيراً إلى أن ذلك يأتي بهدف تمكين المتضررين من الممارسات التقييد لمنتجاتهم المصدرة تقديم شكواهم عن طريق هذا الرابط..
 
وقال: “سيتم استقبال تلك الشكاوى من قبل إدارة البرامج والاتفاقيات الدولية بمصلحة الجمارك العامة لرصد هذه الشكاوي ومتابعتها والتواصل مع الدول العربية ذات العلاقة لمعالجة تلك المعوقات لضمان حصول المنتجات الوطنية على الإعفاءات والتسهيلات الجمركية المقررة انطلاقا من حرص الجمارك السعودية على توفير كافة التسهيلات والمزايا لصادرات المملكة الممنوحة بموجب منطقة التجارة الحرة العربية.
 
وطلب العيسى من مجلس الغرف التجارية الصناعية تعميم الرابط على المصدرين والشركات المنتجة والناقلين والمهتمين بنشاط التصدير آملا منهم أن يبادروا بتقديم ما لديهم من معلومات حول ما تواجه منتجاتهم المصدرة للدول العربية من معوقات، لتتمكن الجمارك من العمل على معالجتها مع الدول العربية”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب