“الجزائية” تدين 4 “تكفيريين” بينهم سعوديان بالسجن 55 عاما

  • زيارات : 185
  • بتاريخ : 6-أبريل 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة حكماً على 4 إرهابين بينهم سعوديان بالسجن فترات متفاوتة تراوحت ما بين 9 سنوات إلى 18 سنة؛ إثر إدانتهم باعتناقهم المنهج التكفيري، وتكفيرهم هذه الدولة وولاة أمرها، وشروعهم للسفر إلى اليمن للانضمام إلى تنظيم القاعدة الإرهابي.

ووفقاً لناظر القضية فإن المدعى عليه الأول (يمني الجنسية) حكم عليه بالسجن 15 سنة تبدأ من تاريخ إيقافه وإبعاده عن البلاد بعد انتهاء محكوميته، فيما أدين المدعى عليه الثاني (يمني الجنسية) بتعزيره بالسجن 18 سنة تبدأ من تاريخ إيقافه وبإبعاده من البلاد بعد انتهاء محكوميته لثبوت تورطهما بعدد من الجرائم أبرزها اعتناقه المنهج التكفيري بتكفيره هذه الدولة وولاة أمرها.

وبحسب حيثيات الحكم فإن المدعى عليه الثالث وهو (سعودي الجنسية) حكم عليه بالسجن مدة 13 سنة تبدأ من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر مدة مماثلة لمدة سجنه المحكوم بها عليه تبدأ من خروجه من السجن لقيامه بعدد من الجرائم الإرهابية أبرزها شروعه في السفر إلى اليمن للانضمام إلى تنظيم القاعدة الإرهابي، واستعداده لمواجهة رجال حرس الحدود بإطلاق النار عليهم في حال اعتراضهم إياه.

أما المدعى عليه الرابع وهو سعودي أيضا فأدين بالشروع للسفر إلى اليمن للانضمام إلى تنظيم القاعدة وحكم عليه بالسجن 9 سنوات تبدأ من تاريخ إيقافه وبمنعه من السفر مدة مماثلة لمدة سجنه المحكوم بها عليه تبدأ من خروجه من السجن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب