الجزائر تعلن مشروعا لإنتاج أول طائرة بدون طيار

رفحاء اليوم . متابعات : أعلن مسؤول حكومي أمس الأحد أن الجزائر ستنتج أول طائرة بدون طيار تفوق سرعة الصوت عام 2016 بالشراكة مع جنوب أفريقيا.

وقال المدير العام للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي بوزارة التعليم العالي حفيظ أوراغ للوكالة إن “أول طائرة أفريقية بدون طيار تفوق سرعة الصوت ستنجز في عام 2016 بالجزائر في إطار التعاون العلمي مع جنوب أفريقيا.

وأضاف أوراغ -في حديث له على هامش المعرض الدولي للطائرات بدون طيار الذي نظم بوهران غربي الجزائر- أنه “تم اختيار معهد الطيران لجامعة البليدة (جنوب العاصمة) لاحتضان موقع أرضية الإنتاج حيث يتوقع إنشاء فرق مختلطة بين الجزائر وجنوب أفريقيا في 1 يناير 2015 لإنتاج أول طائرة في أجل لا يتجاوز 18 شهرا وستحتضن الجزائر أرضية تكنولوجية لتصنيع محركات هذا النوع من الطائرات ذات الاستخدام التكتيكي المبتكر”.

ووفق المتحدث فإن الطائرات بدون طيار التي تفوق سرعة الصوت تتميز عن الأنواع الأخرى من المركبات الجوية ذات التحكم الذاتي بمحركاتها التي تسمح لها بالوصول إلى سرعة معتبرة وتصميم وتصنيع فئات أخرى من الطائرات بدون طيار متحكم فيه تماما بالجزائر.

يشار إلى أن الطائرات بدون طيار يمكن أن تطير بسرعة تزيد بعشرين ضعفا عن سرعة الصوت.

وكانت الولايات المتحدة قد رفضت في مايو/أيار الماضي بيع طائرات هجومية بدون طيار للجزائر، طبقا لما وصفتها بعقيدتها التي تمنع تصدير هذا النوع من الأسلحة إلى دول أخرى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب