“الجبير” يكشف عن هدنة إنسانية في اليمن لمدة 5 أيام بشروط

رفحاء اليوم . متابعات : كشف وزير الخارجية عادل الجبير، أنه تم خلال المباحثات التي جمعته بوزير الخارجية الأمريكي جون كيري، بحث تفكير المملكة في هدنة إنسانية في اليمن لمدة خمسة أيام، للتنسيق مع المنظمات الدولية لإيصال المساعدات للأشقاء في اليمن.

وأوضح “الجبير” خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الأمريكي بالرياض ظهر اليوم الخميس، أن الهدنة المقترحة مشروطة بالتزام الحوثيين بوقف القتال في كافة أنحاء الجمهورية اليمنية، ومؤكداً أنه سيتم الإعلان عن توقيتها وتفاصيلها قريباً.

وأكد أن المملكة ترحب بأي مفاوضات مقترحة بأي منطقة في العالم، لوقف القتال وإلتوصل لحل سياسي للأزمة اليمنية، مؤكداً على أن هذه الجهود من شأنها دعم ومساندة مؤتمر الرياض بين مكونات الشعب اليمني المزمع في 17 مايو الجاري.

من جانبه، عبر جون كيري عن شكره للملك سلمان على تقديم 274 مليون دولار للمساعدات في اليمن، داعياً الحوثيين بوقف القتال في المدن اليمنية.

وأشار إلى أن الهدنة المزمعة ستشمل كافة الأراضي اليمنية، وستتوقف خلالها كافة أشكال القتال، وسيتم قريباً الإعلان عن وقتها وكافة تفاصيلها، معرباً عن أمله أن يؤدي هذا الوقف للتمهيد لوقف دائم لإطلاق النار والدخول في مفاوضات سياسية شاملة تضم جميع الأطراف.

وأكد كيري أن الرئيس هادي وافق خلال مباحثاته معه اليوم على الهدنة الإنسانية، وعلى دعم جهود المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن، مؤملاً أن تنتهي بحل سياسي شامل للأزمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب