الجامعة العربية : ما يتعرض له الأقصى ينذر بإشعال حرب بالمنطقة

رفحاء اليوم . متابعات : أكد مجلس الجامعة العربية اليوم الأحد علي عروبة القدس ، مطالبا المجتمع الدولي بالتحرك الجاد لوقف الانتهاكات الإسرائيلية فورا وبشكل نهائي.

وحذر ، المجلس في بيان أصدره في ختام أعمال دورته غير العادية اليوم ، من الاقتحامات المتكررة للحرم القدسي ومحيط المسجد الأقصى ومنع إسرائيل للمصلين من دخول المسجد ومحيطه لأداء الصلاة ومحاولاتها تغيير الوضع القانوني للحرم ومدينة القدس برمتها وطمس هويتها العربية مع تواصل الاستيطان وهدم منازل المقدسيين ومنعهم من البناء في مدينتهم المحتلة . وحمل المجلس إسرائيل مسؤولية هذه التداعيات الخطيرة وتبعات ذلك علي عملية السلام برمتها وعلي أمن واستقرار المنطقة.

وجدد المجلس الشكر للأردن علي مساندتها للأقصى في إطار الرعاية والوصاية الهاشمية للمقدسات في القدس الشريف والتي يتولاها ملك الأردن لوقف الانتهاكات الجسيمة والاعتداءات الإسرائيلية المتكررة ورفض كل محاولات إسرائيل المساس بهذه الرعاية والوصاية الهاشمية. وأكد المجلس علي ضرورة التوجه لمجلس الأمن المسؤول عن حفظ السلام والأمن الدوليين لاستصدار قرار يحدد سقفا زمنيا لإنهاء الاحتلال وتحقيق استقرار دولة فلسطين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب