الجامعة العربية تدعو لحماية السوريين وتطلب إيقاف بث القنوات السورية

رفحاء اليوم . وكالات

صرح الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي السبت انه طلب من الامم المتحدة في رسالة الى مجلس الامن التحرك لتأمين حماية الشعب السوري في وجه القمع الدامي للانتفاضة ضد الرئيس بشار الاسد.

وقال العربي لوكالة فرانس برس قبل بدء اجتماع وزاري عربي مكلف متابعة الازمة السورية “ارسلت رسالة الى مجلس الامن وطلبت اخذ كافة التدابير لحماية الشعب السوري”. وردا على سؤال حول ما اذا طالب في رسالته بتحرك عسكري ضد نظام الرئيس بشار الاسد اجاب العربي “لم نتحدث عن تدخل عسكري”.

من جهته، قال الرئيس المستقيل “للمجلس الوطني السوري” المعارض برهان غليون “نتوقع ان تصعد الدول العربية اللهجة بعد ان تبين ان النظام ليس بنيته القيام باي حل سياسي”.

واضاف ان النظام “مستمر في قصف المدن وقصف الاحياء ولم يقم بسحب ولا دبابة واحدة” من المدن كما ورد في خطة المبعوث الدولي الى سوريا كوفي انان لحل الازمة في سوريا.

وسيحضر انان الذي بقيت خطته حبرا على ورق اجتماع اللجنة الوزارية العربية. وتضم هذه اللجنة التي تترأسها قطر، السعودية وسلطنة عمان ومصر والسودان والجزائر والعراق والكويت.

كما طلب المجلس الوزاري للجامعة العربية السبت من شركتي الاقمار الصناعية العربيتين عربسات ونايلسات وقف بث القنوات الفضائية السورية.

وقال وزير الخارجية الكويتي رئيس المجلس الشيخ صباح الخالد الصباح في مؤتمر صحافي في الدوحة ان القرار الذي اتخذه المجلس يتضمن الطلب من ادارة القمر العربي عربسات والشركة المصرية “اتخاذ ما يلزم من وقف بث القنوات الفضائية السورية وغير الرسمية”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب