“التنمية العقاري”: تعديل إجراءات صرف دفعات القروض والاشتراطات الخاصة بالمرأة المعيلة

  • زيارات : 463
  • بتاريخ : 5-نوفمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : وافق مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية اليوم (الأربعاء) على تعديل بعض الاشتراطات الخاصة بالمرأة المعيلة لأسرتها وبعض الإجراءات المطلوبة لصرف دفعات القروض، مقراً صرف كامل قيمة القرض دفعة واحدة للمباني الجديدة مكتملة البناء المشتراة بنظام ضامن والتمويل الإضافي وجاهز.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس برئاسة وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي، لمناقشة التقرير الخاص بنشاط الصندوق خلال العام المالي 1434/ 1435هـ، متخذا عدداً من القرارات المهمة التي من شأنها تطوير أعمال الصندوق والمساهمة في مساعدة المواطنين على الاستفادة من القروض لبناء مساكن مناسبة لهم.

وتضمنت القرارات الموافقة على إعادة العمل ببرنامج قروض الاستثمار، الذي سيكون موجهاً للأفراد ملاك الأراضي الاستثمارية مكتملة الخدمات وكذلك شركات التطوير العقاري، للمساهمة في زيادة العرض للوحدات السكنية، إلى جانب الموافقة على تعديل بعض الاشتراطات الخاصة بالمرأة المعيلة لأسرتها.

وشملت القرارات تعديل بعض الإجراءات المطلوبة لصرف دفعات القروض، بالموافقة على صرف كامل قيمة القرض دفعة واحدة للمباني الجديدة مكتملة البناء المشتراة بنظام ضامن والتمويل الإضافي وجاهز، وكذلك الموافقة على صرف كامل قيمة القرض للشقق التي تزيد مساحتها على 175 مترًا مربعًا في المدن الرئيسية (الرياض، مكة، جدة، المدينة المنورة، الدمام، الخبر).

كما تمت الموافقة على زيادة عدد دفعات القرض للمبنى تحت الإنشاء إلى 6 دفعات بدلاً من 4 للتسهيل على المواطنين ولتتماشى مع سير وتقدم البناء والموافقة على زيارات المراجعة للمباني التي تم صرف القروض عليها، والموافقة على إضافة بعض الشروط عند تحويل القرض على وحدات سكنية قائمة تتجاوز أعمارها 15 سنة ولا تزيد على 20 سنة بحيث لا تصرف إلا على مبانٍ ذات جودة إنشائية عالية تفي بالغرض المطلوب لصرف القرض عليها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب