“التعليم”: ملتزمون حرفياً بما جاء في الموافقة السامية بخصوص الدارسين على حسابهم الخاص

  • زيارات : 115
  • بتاريخ : 11-يونيو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكدت وزارة التعليم أنها التزمت حرفياً بما ورد في نص الموافقة السامية، التي تقضي بضم الطلبة والطالبات السعوديين الدارسين على حسابهم الخاص في الجامعات الأمريكية ممن بدأوا الدراسة الأكاديمية.

ونفت الوزارة في بيان أصدرته اليوم الخميس، إجراءها أي تغييرات في الموافقة، أو الأنظمة، كما نفت ما تردد عن تحديدها مدة معينة يتم بعدها انضمام الدارس على حسابه الخاص للبعثة.

وأوضحت أن قرارات الموافقة على الدراسة على الحساب الخاص لا تعني الإلحاق، مبينة أن طلب التقارير بصورة دورية من الطالب أثناء دراسته على حسابه الخاص، من باب متابعة وضع الطالب الدراسي المتقدم للإلحاق، وتقييمه في ضوء الضوابط والشروط.

ودعت الوزارة الدارسين على حسابهم الخاص للتقديم لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في مرحلته الثالثة “‫#‏وظيفتك_وبعثتك”، والذي ينتهي بالتوظيف، إذ إنه يقدم خيارات أفضل للمتقدمين، ويضمن لهم مستقبلهم الوظيفي.

وأوضحت الوزارة أن المدة التي أمضاها الدارسون في الخارج ستمثل قيمة مضافة لهم تسهم في حال تم قبولهم ضمن البعثة، في إنهاء دراستهم في فترات أقصر، خاصة أن معظمهم قطع شوطاً في دراسة اللغة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب