التعليم لمنسوبيها : التزموا بخطة تدريس المناهج

  • زيارات : 151
  • بتاريخ : 4-أبريل 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكدت توجيهات لوزارة التعليم ضرورة التزام المعلمين والمعلمات بمواعيد الدراسة وتناسب خطة تدريس المناهج مع المدة الزمنية حتى نهاية الفصل الدراسي الحالي.

وأشارت الوزارة إلى أن هناك ملاحظات سُجلت على بعض المدارس نهاية الفصل الدراسي الأول بشأن انتهاء معلمين ومعلمات من مناهجهم قبل انقضاء الفصل الدراسي بمدة، مما يوحي لطلابهم بعدم الحضور للمدرسة ويؤثر في انتظامهم اليومي.

أوضحت ذلك مصادر مشيرة إلى أن وزارة التعليم وجهت المشرفين التربويين “بنين، وبنات” بالتركيز على مدى التزام المعلمين والمعلمات بخطتهم الدراسية التي تتزامن مع نهاية الفصل الدراسي، أثناء زياراتهم الميدانية للمعلمين الذين يشرفون عليهم في الميدان التربوي، لضمان استمرار العمل وحضور الطلاب والطالبات حتى نهاية الفصل الدراسي.

يأتي ذلك، في ظل توجيهات أصدرتها الوزارة أخيرا، تتضمن التأكيد على المديرين العامين ومديري إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات بمتابعة مكاتب التربية والتعليم والمدارس لضبط انتظام المعلمين والمعلمات والطلاب من بداية العام الدراسي حتى نهايته، ومتابعة رصد المدارس لانتظام الطلاب يوميا في برنامج نور وخصوصا في الأيام المستهدفة ما قبل الاختبارات وما بعدها وفي بداية كل فصل دراسي، وكذلك متابعة انتظام الطلاب والمعلمين والمعلمات لكل إدارة تربية وتعليم من خلال برنامج خاص للمتابعة منبثقا من برنامج نور، يحدد ترتيب الإدارات في نسب انتظام المدارس في رصد الغياب وكذلك انتظام الطلاب في المدارس، وأهمية دور منسوبي المدارس في تفعيل الحد من غياب الطلاب من خلال الالتزام بالنظام التعليمي والتربوي وصنع مبادرات تربوية مميزة تسهم في بناء الانضباط لدى الطلاب والطالبات.

كما ربطت الوزارة تقرير انتظام الطلاب في نهاية العام الدراسي ضمن عناصر تقويم الأداء لإدارة التربية والتعليم، وتفعيل نظام المحاسبة لكل من يكون سببا في الإخلال بانتظام الطلاب في المدارس خلال العام الدراسي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب