«التعليم» تلغي نظام التجاوز وتشترط النجاح في جميع المواد

  • زيارات : 108
  • بتاريخ : 8-أبريل 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : تنفيذا لتوجيه وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل بشأن الإطار العام لتجويد الاختبارات عممت إدارات التعليم في المناطق والمحافظات على كافة المدارس المتوسطة بضرورة تطبيق الأسئلة المركزية لجميع المدارس، في مادتين دراسيتين إحداهما علمية والأخرى أدبية، بحيث يطبق الاختبار الموحد في كافة المدارس التابعة للإدارة خلال الدور الأول من الفصل الدراسي الثاني 1435هـ / 1436هـ، على أن يتم تحديدها قبل أسبوع من الاختبارات النهائية.

من جهة ثانية أكدت الوزارة على إلغاء نظام التجاوز في جميع المواد، واشترطت نجاح الطالب في جميع المواد لكي ينتقل إلى المرحلة التالية، وذلك بحصوله على الحد الأدنى لدرجة النجاح (50 من 100 درجة) في المواد الأساسية وهي (لغتي، فقه، حديث، توحيد، قرآن وتفسير) و(40 من 100 درجة) في المواد المتبقية (الرياضيات، العلوم، الاجتماعيات، الإنجليزي، والحاسب).

وشددت إدارات التعليم في تعميمها على كافة المدارس المتوسطة أنه يشترط حصول الطالب على 20 % من درجة الاختبار النهائي لجميع المواد.

يذكر أنه سيتم تطبيق الأسئلة المركزية العامة لتجويد الاختبارات على مرحلتين، الأولى في العام الدراسي الحالي بالمرحلة المتوسطة، والثانية تشمل صفوفا أخرى بعد دراسة نتائج المرحلة الأولى وتحليلها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب