“التعليم” تقبل الطلاب العائدين من الخارج في منتصف العام الدراسي

  • زيارات : 249
  • بتاريخ : 27-مارس 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أقرَّت وزارة التعليم قبول الطالب القادم من الخارج منتصف العام الدراسي للدراسة، واحتساب نتيجة دراسته في الخارج نجاحًا بالمعادلة عن الفصل الدراسي الأول.

وأصدر الدكتور عزام بن محمد الدخيل تعميمًا بشأن تنظيم قبول الطلاب القادمين من الخارج، بناءً على ما حصلوا عليه من وثائق ومستويات دراسية، وبما يتفق مع مراحلهم الدراسية.

ومن جهته، أوضح المدير العام للاختبارات والقبول بوزارة التعليم عبدالكريم بن سليمان الجربوع؛ أن من أهم ملامح هذا التنظيم، قبول وثائق الطالب القادم من الخارج منتصف العام الدراسي للدراسة، بحيث تُحتسَب للطالب نتيجة دراسته في الخارج نجاحًا بالمعادلة عن الفصل الدراسي الأول كاملًا، بالصف المستحق له، ويلتحق بالفصل الدراسي الثاني منتظمًا.

وأضاف أنه وفقًا للسلَّم التعليمي بالمملكة، يكون النجاح النهائي بنتيجة الفصل الدراسي الثاني باحتساب الدرجات من مئة.

وأشار إلى أن إكمال إجراءات القبول للطالب منتظمًا، تتم بناءً على توافر عدد من الشروط؛ أبرزها أصل الوثيقة معتمدةً من الجهة التعليمية ومصدقًا عليها من الملحق الثقافي السعودي في البلد الصادرة منه الوثيقة أو السفارة السعودية، بجانب إرفاق وثيقة الصف السابق، على أن يكون ناجحًا فيه.

وأضاف الجربوع  أنه إذا لم تكن وثيقته الفصلية التي تقدم بها مكتملة، أو قدم من دول يختلف نظام الفصول الدراسية بها، يجب إرفاق إفادة معتمدة بأن دراسته قد تمت بالانتظام والإقامة في بلد الدراسة، وأن الطالب قد أتم ما لا يقل عن 10  أسابيع دراسية.

كما تضمَّنت الشروط ألا تكون الدراسة بنظام الانتساب أو عن بُعد أو دورات تدريبية أو معاهد اللغات أو في تخصصات مهنية وما في حكمها، علاوة على تعبئة النموذج الموحد من قبل المدرسة.

وشدد التعميم على أن من لم يَسْتَوفِ الشروط السابقة، لا تُعادَل وثيقته في النظام، ويُلزَم باختبار مواد الفصل الدراسي الأول، أو المستوى الدراسي السابق منتسبًا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب