التعليم تراقب المدارس بالكاميرات خلال الإجازة

  • زيارات : 157
  • بتاريخ : 27-مايو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : بعد تعرض كثير من المدارس للنهب والسرقة لا سيما في أوقات الإجازات الدراسية، سمحت وزارة التعليم لجميع أقسام الأمن والسلامة بإدارات التعليم بالمناطق والمحافظات بتركيب كاميرات مراقبه أمنية في كل مدارس البنين والبنات ضمن جهودها الاحترازية الأمنية.

وحثت وزارة التعليم في تعميم وزعته على كل الإدارات والمدارس التابعة لها مسؤولي ومنسقي الأمن والسلامة بتلك الإدارات والمدارس بالبدء في تركيب الكاميرات الأمنية داخل وخارج محيط المدارس.

وعدت الوزارة ذلك جزءا من الإجراءات الأمنية الواجب توفيرها في المباني الدراسية، وعدت إهمالها ضعفا في التجهيزات والاحترازات لحماية المباني التابعة للتعليم.

وشددت الوزارة على مراعاة خصوصية مدارس البنات، وذلك بأن يكون نطاق كاميرات المراقبة في الجوانب الخارجية التي تضمن حماية المبنى المدرسي التي تساعد في منع السرقات وكشف الحوادث الأمنية الأخرى من حرائق وغيرها مع الحفاظ على خصوصية المباني المدرسية للبنات.

وركزت الوزارة في تعميمها على سرعة قيام إدارات الأمن والسلامة في جميع المناطق بإنجاز هذا المشروع الأمني وتوفير جميع وسائل السلامة الأخرى للحد من خسائر الحوادث والسرقات، مؤكدة على جميع إداراتها بضرورة التقيد بالتعليمات والقيام بواجباتهم العلمية والعملية التي تكفل حماية الطلاب والطالبات من المخاطر والحوادث وممتلكات الوزارة داخل وخارج الحرم المدرسي، وأن تتخذ من أجل ذلك أقصى درجات الاستعداد الذي يحفظ المال العام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب